-

10 تحديات كبيرة تواجه ادارة الهلال الجديدة !

  الإثنين 06, مايو, 2019, 04:48

بسام قايد

10 تحديات كبيرة تواجه ادارة الهلال الجديدة !

بسام عبدالله - شووت

يواجه رئيس الهلال الجديد، المهندس عبدالله الجربوع، وإدارته الجديدة المكلفة، تحديات كبيرة جداً، في واحدة من أصعب فترات الهلال على مر التاريخ، فالفريق يعاني من العديد من المشاكل الفنية والداخلية والتي كان سببها الإدارة السابقة المستقيلة بعد ضغط كبير، وفيما يلي أبرز التحديات التي ستواجه الرئيس ويجب عليه حلها خلال فترة بسيطة:

سداد الرواتب

لم يستلم لاعبي نادي الهلال رواتب 3 أشهر ، وهو أمر لم يتعود عليه الهلاليين في الفترة الماضية، ويمر الفريق حالياً بأزمة مالية غريبة، كون الفريق يمتلك عقود رعاية ومداخيل قوية كان أعلن عنها سابقاً بأنها ستتجاوز الـ160 مليون هذا الموسم بدون دعم أعضاء الشرف والهيئة.

وسيتوجب على الرئيس الجديد حل هذه المعضلة، وسداد رواتب اللاعبين ومحاولة إقناعهم بعدم اللجوء للفيفا، حتى يتمكن اللاعبون من تقديم المستويات المعهوده عنهم داخل أرضية الملعب، فتأخر الرواتب يترتب عليه عواقب وخيمة، اولها أن اللاعبين الاجانب سيتمكنون من فسخ عقدهم دون الرجوع للنادي في أي وقت، وثانيها التأثير النفسي الكبير على المجموعة.

التجديد لسالم الدوسري

يدخل سالم الدوسري بعد قرابة الشهر والنصف تقريباً، فترة الـ6 أشهر الحرة، والتي تسمح له بالإنتقال لأي نادي دون الرجوع لناديه الاصلي، وسيدخل سالم الفترة في 30 يونيو القادم، بينما ينتهي عقده كاملاً مع الهلال في 30 ديسمبر 2019م ، وكانت ادارة الهلال قد جددت لسالم لمدة موسمين.

وسيكون المهندس في ضغط كبير لإنهاء الصفقة، كون سالم يعتبر من أكثر اللاعبين تميزاً في الدوري وهو هدف الأندية في الدوري السعودي وخارجه، وتشير الأنباء إلى أن النصر والعين ونادي من الخارج دخلوا بقوة لحسم صفقة انتقال سالم.

شراء عقد كاريليو

يعتبر المحترف البيروفي كاريلو، الأبرز هذا الموسم مع الهلال، وقد شاهد الجميع تأثر الفريق الكبير بغياب اللاعب القادم من بنفيكا بنظام الإعارة لمدة عام بـ4 ملايين يورو، وكان سامي الجابر هو الرجل الذي أقنع أفضل لاعب في البيرو بالقدوم للهلال بعد تألقه مع البيرو في كأس العالم.

ويتوجب على الادارة شراء عقد اللاعب بقيمة تصل الى 15 مليون يورو، حيث تنتهي اعارة كاريلو في 30 يوليو، وهو على بعد شهرين تقريباً من انتهاء عقده وعودته الى البرتغال، ويملك بنفيكا عروضاً كبيرة من الدحيل والنصر وصلت الى 20 مليون يورو لضم اللاعب، ولكن الهلال قادر على شراءه بقرابة الـ15 مليون بسبب بند سامي الجابر، الذي يجبر الهلال على الشراء في حال لعب 25 مباراة فأكثر.

عقد عموري

ينتهي عقد عموري مع الهلال في 8 أغسطس القادم بعد ان وقع الهلال معه عقداً حراً لمدة عام، وقد تلقى اللاعب في بداية الموسم اصابة كبيرة في الرباط الصليبي غيبته لنهاية الموسم عن الهلال، ويطالب الجميع بالتجديد لعموري كون الفريق لم يستفد من امكانياته العالية بسبب الاصابة، وقد ظهر اللاعب في البداية بشكل ملفت، وينتظر الجميع تجديد عقده.

ايجاد المدرب

انتهى الموسم الرياضي تقريبا، وما تبقى من مباريات ستلعب في أقل من شهر، ولهذا ستحتاج ادارة الجربوع الى إيجاد المدرب المناسب لقيادة نادي الهلال في الموسم القادم، بعد الموسم الكارثي للفريق الأزرق، حيث يدرب الفريق حالياً شاموسكا وهو المعار من نادي الفيصلي، ومن المهم البدء بحسم ومفاوضة المدربين من الآن، لرسم السياسة الجديدة للفريق.

حسم ملف الرعايات

لم تقدم الادارة الماضية أي عقد رعابة جديد لنادي الهلال، واستمر الفريق بالعقود القديمة، وهو الامر الذي لم يتعود عليه أي هلالي، كون الفريق تعود في الفترات السابقة على إيجاد رعاة يزيدون مداخيل النادي، وكان العقد الوحيد الذي نجحت فيه هو عقد شركة STEAM المملوكة لسلمان المالك، ولكن إدارة المهندس عبدالله الجربوع ألغت الاتفاقية قبل يوم من توقيعها، بعد استقالة الرئيس، وينتظر الجميع من المهندس جلب رعابة للفريق كون الأندية السعودية هذا الموسم جلبت رعابة بمبالغ كبيرة، فالاتحاد وقع مع نون، والنصر مع طيران الاتحاد، فيما لم يتمكن الهلال من توقيع اي عقد.

الازمة النفسية وضغط المباريات

يعاني الفريق في الحالية من أزمة نفسية كبيرة عصفت بالفريق، بالإضافة لضغط كبير في المباريات، وهو الامر الذي خسر الهلال لقب البطولة العربية والخروج من كأس الملك، وفقدان الدوري بنسبة 95%، حيث تحتاج الإدارة الحالية لحلول تخص "إدارة الأزمة" وهو أمر صعب بسبب ما يعانيه الفريق من ضغوط في الملعب وضغوط جماهيرية كبيرة، ويعيش الهلال فراغ اداري لم يسبق له مثيل وتسببت بخسارة الفريق لأول مرة بخماسية نظيفة.

انتهاء اعارة عمر خربين

اجمع أغلب الهلاليين بما فيهم إدارة سامي الجابر على عدم التفريط بعمر خربين، ولكن ادارة الامير محمد بن فيصل كان لها رأي آخر، ووافقت على إعارته لنادي بيراميدز المصري لنهاية الموس، وسيعود اللاعب الى الفريق بنهاية الموسم بعد انتهاء الاعارة، ويرغب جميع الهلاليين في بقاء أفضل لاعب في اسيا الموسم قبل الماضي مع الكتيبة الزرقاء، ورفض إكمال الاعارة او الانتقال للدوري المصري، حيث شكل غيابه فراغ كبير للكتيبة الزرقاء.

انتهاء اعارة أشرف بنشرقي

من المقرر ان تنتهي اعارة المغربي اشرف بنشرقي مع نادي لانس الفرنسي بنهاية الموسم الرياضي الحالي، وسيعود بعدها للفريق الهلالي، وسترى الادارة امانية استمراره بالفريق من عدمه، وهل سيبيعه الفريق مرة أخرى أم يسيتمر معها، أو تفكر ف يبيع عقده وهو أمر صعب ومعقد كون الفريق يمتلك أسماء اجنبية كبيرة.

رفض اندبندينتي شراء سيروتي

تشير التقارير الارجنتينية أن نادي اندبندينتي الارجنتيني رفض تفعيل خيار شراء عقد اللاعب الارجنتيني سيروتي، وبالتالي سيعود اللاعب للفريق الهلال بعد عدم إقتناع النادي الارجنتيني بمستواه، وسيكون هذا التحدي من أصعب التحديات على إدارة المهندس، حيث سيتوجب عليهم بيع عقد اللاعب لنادي لآخر، كون مستوى اللاعب كان صدمة للكتيبة الهلالية، وسعود سيروتي مع نهاية الموسم، وتحاول الادارة تسويق عقده لنادي آخر.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد

الدوري البرازيلي الدرجة الاولى

  • كورينثيانز باوليستا

    02:00:00

    فلامينجو
  • فاسكو دا جاما

    02:00:00

    فلومينينسي
  • أفاي

    02:00:00

    جوياس
  • إنترناسيونال

    02:00:00

    جريميو
  • سنترو سبورتيفو ألاجنو

    02:00:00

    أتلتيكو باراناينسي
  • سيارا

    02:00:00

    بالميراس
  • ساوباولو

    02:00:00

    شابيكوينسي
  • بوتافوجو ريجاتاس

    02:00:00

    سانتوس
  • باهيا

    02:00:00

    كروزيرو
  • أتليتيكو مينيرو

    02:00:00

    فورتاليزا