-

"دينيس" تهدد جولة الدوري الانجليزي القادمة !

  الأربعاء 12, فبراير, 2020, 06:25

بسام قايد

"دينيس" تهدد جولة الدوري الانجليزي القادمة !

بسام عبدالله - شووت

كشفت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، أن الجولة القادمة للدوري الإنجليزي، مهددة بالتأجيل بسبب عاصفة "دينيس" القادمة الى المملكة المتحدة، حيث سيؤثر الطقس على تنقلات الأندية في الدوري.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي إلغاء مباراة مانشستر سيتي مع وست هام بسبب العاصفة سيارا، والآن أصبح دينيس في طريق المملكة.

في حين تلقت العاصفة الأخيرة بالفعل تحذيرًا أصفرًا من الأمطار والرياح أيام الجمعة، السبت والأحد، حيث زعم مكتب الأرصاد أن المملكة المتحدة ستعاني من ظروف قاسية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال مكتب الأرصاد: "ستكون هناك بداية باردة يوم الجمعة مع الصقيع في الشمال، لكنها ستتحول بسرعة معتدلة وغير مستقرة مع نوبات الرياح والأمطار التي تتوقع أن تكون شديدة بشكل خاص خلال عطلة نهاية الأسبوع".

في حين من المتوقع أيضًا تساقط الثلوج في بعض المناطق.

تنتشر فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأسبوع بين الجمعة والسبت والأحد والاثنين، حيث تبدأ المباريات بمواجهة بين وولفرهامبتون وليستر سيتي.

ويستضيف ساوثامبتون نظيره بيرنلي على الساحل الجنوبي يوم السبت قبل أن يسافر ليفربول إلى نورويتش.

في يوم الأحد، يستضيف أستون فيلا توتنهام ويطير نيوكاسل إلى لندن لمواجهة ارسنال، في حين أن مباراة الجولة هي تشيلسي على أرضه مع مانشستر يونايتد مساء الاثنين.

جميع المباريات، باستثناء مباراة ليلة الجمعة، تنطوي على سفر كبير للفرق والمشجعين.

يذكر أنه تم تأجيل مباراة سيتي في عطلة نهاية الأسبوع بسبب المخاوف من وصول سلامة المشجعين من وإلى مدينتهم، حيث يتعين على وست هام السفر من لندن.

وجاء في بيان صدر يوم الأحد بسبب الظروف المناخية القاسية والمتصاعدة ولصالح الداعم وسلامة الجماهير واللاعبين، تم تأجيل مباراة اليوم.

بينما تم اتخاذ هذا القرار من قبل ضابط السلامة في مانشستر سيتي بعد التشاور مع أصحاب المصلحة في النادي والمسؤولين في وست هام يونايتد.

تم الآن إعادة جدولة تلك اللعبة ليوم الأربعاء 19 فبراير.

وتثار المخاوف بالفعل بشأن احتمال حدوث مزيد من التأجيلات في نهاية هذا الأسبوع في النصف الثاني من العطلة الشتوية.

قدمت الدوري الإنجليزي الممتاز العطلة الشتوية هذا الموسم لمساعدة اللاعبين على التعافي من الضغوط الجسدية والعقلية لموسم الرهبة، حيث لعبوا المباريات على مدار عطلة نهاية الأسبوع والسماح لكل ناد بعطلة نهاية أسبوع.

ولكن مع عمليات إعادة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتأجيلات الآن، أصبح الأمر معقدًا.

رفض ليفربول إرسال لاعبي الفريق الأول في مباراة الإعادة في كأس الاتحاد أمام شروزبري وحتى كلوب م يحضر وترك المنافسة لفريق تحت 23 سنة ومدربهم نيل كريتشلي.

الآن من الممكن أن يحصل لاعبو كلوب على عطلة نهاية أسبوع أخرى دون عمل بسبب الظروف الجوية المثيرة للقلق التي تقترب من المملكة المتحدة.

العاصفة دينيس هي العاصفة الرابعة التي تم تسميتها هذا الموسم وتطورت في شمال الأطلسي قبل أن تتجه شرقًا خلال الأيام القليلة المقبلة مع توقع حدوث انفجار مدته 72 ساعة ويتوقع هطول أمطار عاصفة بينما تساقط الثلوج في بعض الأماكن.

في الأسبوع الماضي، مع العاصفة سيارا، بقي 20 ألف شخص بدون كهرباء بعد هبوب 97 ميلاً في الساعة وما يصل إلى سبع بوصات من الأمطار.

وإذا تم تأجيل المباريات، فقد يتسبب ذلك في تراكم جدول الأندية في نهاية الموسم الحالي، حيث امتدت الأندية بالفعل إلى أقصى حد مع منافسات الكأس والمنافسة الأوروبية أيضًا.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد