-

هل يكرر بيتزي رقم أنجوس من بوابة لبنان؟

  الجمعة 11, يناير, 2019, 02:38

Taher Dabdeb

هل يكرر بيتزي رقم أنجوس من بوابة لبنان؟

فهد العاصي - شووت

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم غداً الأحد ثاني مبارياته في بطولة كأس امم أسيا 2019 عندما يلاقي نظيرة اللبناني بملعب ال مكتوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وستكون الفرصة قائمة للمدرب الأرجنتيني خوان انطوني بيتزي لتسجيل رقم لم يحققه سوى البرازيلي هيليو انجوس الى جانب الاخضر منذ 19 عام في المسابقات القارية وهو تحقيق انتصارين على التوالي في دور المجموعات.

وبدأ الاخضر وبقوة في هذة النسخة بعدما حقق فوز مهم على حساب كوريا الشمالية بنتيجة 4-0 وبواسطة أهداف هتان باهبري ومحمد ال فتيل وسالم الدوسري وفهد المولد.

وشهدت النسختين الماضية خروج المنتخب من دور المجموعات حيث ودع في عام 2011 من دون اي فوز وبدون اي نقاط بينما خسر مباراتين هناك بأستراليا وأكتفي بالانتصار على كوريا الشمالية.

واستطاع السعوديين حجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني عام 2007 بفضل 7 نقاط تم جمعها من التعادل مع كوريا الجنوبية والفوز على اندونيسيا والبحرين.

اما خلال نسخة 2004 فقد غادر البطولة بسبب هزيمتين وتعادل وقبلها باربعة اعوام وعندما اقيمت البطولة بالاراضي اللبنانية فقد تمكن من التأهل باربعة نقط من انتصار وتعادل.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد