-

كيف فشلت ادارة الحائلي في ملف الاجانب.. البداية من رودريغيز والنهاية داكوستا !

  الأحد 15, ديسمبر, 2019, 07:35

بسام قايد

كيف فشلت ادارة الحائلي في ملف الاجانب.. البداية من رودريغيز والنهاية داكوستا  !

بسام عبدالله - جدة

ما زال ملف اللاعبين الأجانب يواصل فشله في إدارة نادي الاتحاد الحالية، والتي يرأسها انمار الحائلي، بعدما قرر المحترف المغربي مروان داكوستا، فسخ عقده مع الفريق وغادر مدينة جدة، بسبب عدم استلامه لمستحقاته، ليلحق بذلك بزميله الارجنتيني فيتشو الذي فسخ عقده قبل شهر تقريباً من الآن، الإدارة الحالية فشلت بشكل كبير في الملف الأجنبي، الذي شكل الصداع الأكبر للعميد، وبات ازمة كبيرة في الكيان الاتحادي، سببه سوء الاختيار وقلة المالي.

البداية كانت في تسليم المدرب التشيلي سييرا، ملف اللاعبين الأجانب كاملاً "بحسب ما ذكر"، وهو الذي قام بدوره بطلب اعارة محترف الرأس الأخضر، جاري رودريغيز، لاعب الجناح الذي يفتقده الاتحاد وخاصة بعد إيقاف فهد المولد.

واصلت الإدارة في أخطائها وقامت بالتعاقد مع التشيلي خيمينيز، ابن الـ36 عام، وصاحب التاريخ العريق مع انتر ميلان سابقاً وبعده في الجزيرة الاماراتي قبل انتهاء تألقه تماماً، وكان التعاقد غريباً بسبب كبر سن اللاعب والذي كان يتوقع الجميع انه اعتزل عن ممارسة كرة القدم، واكمل الفريق بعدها بالتعاقد مع الأرجنتيني فيتشو ابن الـ34 عام، والذي قدم مستوى جيد لكنه لا يرتقي لطموح الاتحاد بحكم تواجد لاعبين أفضل منه في الخانة.

قام النادي بوضع الحارس البرازيلي المميز، غروهي، في خانة الاستثمار ولم تستفد من بيعه أو مشاركته، وكذلك البرازيلي جوناس.

واستمر مسلسل الأخطاء، وقرر النادي التخلي عن المحترف العاجي، سانوغو، في خطوة غريبة كون اللاعب قدم مستوى رائع مع الاتحاد برغم الفترة القصيرة التي تواجد بها.

وفي محاولة لتصحيح المسار والخطأ، وبعد بداية الدوري، وخروج الفريق من الآسيوية، قامت إدارة انمار الحائلي، بإنهاء عقد التشيلي خيمينيز قبل بداية الفترة الشتوية بأشهر، وسلمته مستحقاته وأبعدته عن الفريق الذي أصبح يلعب بـ6 لاعبين أجانب فقط.

ثم أتبعه إقالة للمدرب التشيلي سييرا، والتي بدات من بعدها سلسلة كبيرة من المشاكل مع اللاعبين الأجانب، بدأت من فيتشو الذي أعلن رحيله عن الفريق في حسابه في الانستغرام، وغادر النادي، وطلب فسخ عقده.

اليوم، تفجرت أزمة الاتحاد بعد مغادرة المغربي، مروان داكوستا، احد نجوم الفريق مدينة جدة، وطلب بشكل رسمي انهاء عقده مع الفريق، بسبب عدم استلامه مستحقاته، بعد أن مر اللاعب بمشاكل كبيرة في الفترة الماضية مع الاتي.

المحترفان كريم الاحمدي، والصربي بريغوفتش، هما الآخران وبحسب المصادر سيكونان المغادران التاليان للفريق، بعد أن كشفت المصادر نيتهم انهاء عقدهم مع الفريق، تاركين الاتحاد ورئيسه أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي، في وضع كارثي لم يسبق للعميد الوصول له.

ووسط كل هذه الأزمات ظهرت أزمة خفية لم يتم تأكيدها بعد، تتعلق في اللاعب فهد المولد، والذي كشفت بعض المصادر نيته التوقيع مع احد الأندية العاصمية، ليكون السؤال الأهم الاتحاد الى أين؟.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد