-

كيف علق جوارديولا على واقعة العنصرية مع لاعب اليونايتد؟‎

  الإثنين 09, ديسمبر, 2019, 05:41

بسام قايد

كيف علق جوارديولا على واقعة العنصرية مع لاعب اليونايتد؟‎

شووت ـ محمد حمدي

أعلن بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، دعمه الكامل للاعب البرازيلي فريد لاعب خط وسط مانشستر يونايتد بعد تعرضه لاعتداءات عنصرية خلال مباراة السبت.

وألقت شرطة مانشستر الكبرى القبض على رجل يوم الأحد بعد أن قال عدة لاعبين من يونايتد إنهم تعرضوا لإساءة معاملة ذات طابع عنصري خلال فوزهم بنتيجة 2-1 في ملعب الاتحاد.

ويبدو أن الصور التلفزيونية التقطت رجلاً يصنع إيماءات قرد في اتجاه فريد وجيسي لينغارد بينما كانا يستعدان للعب ركلة ركنية في الدقيقة 68.

وأجرى غوارديولا محادثة قصيرة مع فريد في المنطقة المختلطة بملعب الاتحاد بعد المباراة، متحدثاً مع البرازيلي عن سوء المعاملة المزعوم.

وفي حديثه إلى "إي اس بي إن" البرازيل، دان فريد ما وصفه بأنه "مُجتمع متخلف"، مضيفاً "إنه لأمر مخز أنه لا يزال يتعين علينا أن نتعايش مع ذلك في عام 2019".

وتابع: "نحن جميعاً متشابهون بغض النظر عن لون البشرة والشعر والجنس، لقد جئنا من نفس المكان ونذهب جميعاً إلى نفس المكان، عندما ينتهي حدثنا وأعمالنا. الحمد لله لدي الكثير من الأصدقاء هنا في غرفة الملابس الذين عانقوني مثل لينغارد، لا أريد التفكير في الأمر، أنا فقط أريد المضي قُدماً".

ويُحقق اتحاد كرة القدم في كل من الانتهاكات العنصرية المزعومة وإلقاء الصواريخ، لكن تعامل سيتي السريع مع هذه المسألة من المرجح أن يؤثر على أي عقوبة.

وأصدر النادي بياناً دان فيه كلتا الحالتين بعد وقت قصير من صافرة النهاية وتعهد بتقديم حظر مدى الحياة لأي مشجع مذنب بارتكاب سلوك عنصري.

ولا يتوقع نادي سيتي أي عقبات في تحديد أي جماهير مسؤولين لأنه يطلب من المؤيدين التسجيل في قاعدة بيانات قبل شراء التذاكر.

وأبلغ فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي للنادي، المدير العام ديفيد جيل أن النادي لن يترك أي جهد دون تغيير عند ملاحقة المسؤولين.

وأبلغ يونايتد عن شكاوي لاعبيهم إلى مديري مباراة سيتي، مباشرة بعد المباراة وهم واثقون من أنه سيتم التعامل مع الأمر بالكامل.

ومن المفهوم أن الشرطة لم تطلب بعد إفادات من فريد أو لينغارد أو أي لاعب آخر من يونايتد، على الرغم من أن هذا قد يتغير مع استمرار التحقيق خلال الأيام المقبلة.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد