-

قصة النهائيات الـ١٢ التى خاضها الأخضر

  السبت 07, ديسمبر, 2019, 10:50

Taher Dabdeb

قصة النهائيات الـ١٢ التى خاضها الأخضر

فهد العاصي - شووت

من جديد سيخوض المنتخب السعودي الاول لكرة القدم نهائي كأس الخليج عقب صعوده إلى المباراة الختامية حيث سيضرب موعدا مع البحرين في ملعب الدحيل غدًا الأحد.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التى يصل خلالها الأخضر إلى المباراة النهائية في كؤوس الخليج بعد نسخ ٢٠٠٩ و٢٠١٠ و٢٠١٧ وخلالها تلقى هزائم مخيبة ولم يسجل أي هدف حيث خسر مرتين بركلات الترجيح ومرة بهدف دون مقابل بالأشواط الإضافية.

وفي كأس آسيا لعب الأخضر ٦ نهائيات قارية شهدت فوزه بـ٣ ألقاب وخسر مثلها وفي كافة هزائمه سقط بنتيجة ١-٠ بينما فاز مرتين من بوابة ضربات الجزاء عقب التعادل سلبيًا وتعد نسخة ١٨٨٤ هي الوحيدة التى شهدت حصوله على الكأس بعدما انهى المواجهة بالأشواط الأصلية بهدفي ماجد عبدالله وشايع النفيسة في مرمى الصين.

وفي بطولة كأس القارات يتذكر السعوديين النهائي الذي جمعهم مع الأرجنتين عام ١٩٩٢ ورغم الهزيمة ٣-١ الا ان سعيد العويران سجل هدف لا ينسى بمرمى راقصي التانغو.

كما يمتلك الأخضر نهائيات أخرى ولكن على المستوي العربي حيث لعب ١٩٩٨ ضد قطر واستطاع عبيد الدوسري منح اللقب لأصحاب القمصان الخضراء بهاتريك في شباك العنابي وبعدها باربعة اعوام تقمص محمد نور نفس الدور بتسجيل هدف ذهبي في مرمى البحرين.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد