-

قبل الكلاسيكو المصري .. الأوراق الرابحة في الأهلي والزمالك لحسم القمة

  الأحد 28, يوليه, 2019, 01:58

Taher Dabdeb

قبل الكلاسيكو المصري .. الأوراق الرابحة في الأهلي والزمالك لحسم القمة

شووت - الرياض

يلتقي الأهلي مع الزمالك في ختام مباريات الدوري المصري لموسم 2018-2019، بعدم موسم استثناء امتد لأكثر من عام، بسبب تأجيل العديد من المباريات للفريقين، واستضافة مصر لمنافسات كأس أمم أفريقيا 2019.

ورغم حسم "الأحمر" للقب الدوري المصري، تظل مباراة القمة من المباريات التي لديها حسابات خاصة، وسيسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز في هذه "البطولة الخاصة".

ويأمل الأهلي أن ينهي المسابقة بتحقيق الفوز على الغريم التقليدي، لتكون أفضل احتفالية بالتتويج بلقب الدوري، بينما يسعى الزمالك إلى تعويض خيبة الآمل بخسارة لقب الدوري الذي تصدره "الأبيض" أغلب جولات المسابقة، إلى جانب تعكير صفو احتفالات الأهلي بلقب البطولة.

ويراهن كل فريق على العديد من الأوراق الرابحة، إذ سيخوض الفريق المتوج باللقب، اللقاء بالقوة الضاربة، حيث يتقدم القائمة التي سيعتمد عليها المدرب الأوروغوياني مارتين لاسارتي، النجم المغربي وليد أزراو، الذي سبق له التألق وهز شباك الزمالك في "الديربي".

كما تضم القائمة الظهير الأيسر، التونسي علي معلول الذي تم استبعاده من قائمة منتخب تونس المشاركة في كأس أمم أفريقيا، ولكن لاعب الصفاقسي السابق أثبت أنه من أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري في الموسم الحالي، بينما سيكون حارس المرمى الدولي محمد الشناوي من الأوراق المهمة التي تعد مصدر أمان للدفاع الأهلاوي.

في المقابل استدعى المدرب خالد جلال، أيضاً القوة الضاربة لفريق الزمالك، إذ يتقدم القائمة النجم التونسي فرجاني ساسي، الذي غاب عن مواجهة الفريقين في الدور الأول والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ويعد وجوده في الملعب مصدر ثقة بالنسبة إلى "الأبيض".

وسيكون لاعب الوسط طارق حامد، أبرز العناصر التي تمنح الزمالك قوة في السيطرة على وسط الملعب، بينما يأمل الهاجم عمر السعيد في أن يحرز أول أهدافه في شباك الأهلي في "الديربي" وأن يشكل عبدالله جمعة قوة ضاربة في الجهة اليسرى بالنسبة إلى "الأبيض".


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد