-

غوارديولا يتمسك بـ المنقذ للمحافظة على وضعه

  الإثنين 03, فبراير, 2020, 09:12

Taher Dabdeb

غوارديولا يتمسك بـ المنقذ للمحافظة على وضعه

شووت - الرياض

بات موقف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، مع نادي مانشستر سيتي، مثار حديث وسائل الإعلام البريطانية، بعدما تراجعت نتائجه في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

ويعيش حامل لقب "البريمير ليغ" في آخر موسمين، أصعب أوقاته بسبب ابتعاده تماماً عن المنافسة، حيث أصبح يحتاج إلى معجزة للحفاظ على لقب الدوري، خاصة أن منافسه المباشر، ليفربول يعيش أفضل فتراته.

وأصبح "الريدز" بمثابة الفريق الذي لا يقهر، بعدما حقق الفوز على جميع أندية الدوري الإنجليزي، حيث فاز في 24 مباراة وتعادل في مباراة واحدة أمام مانشستر يونايتد، ليتصدر الترتيب برصيد 73 نقطة، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

ورغم أن السيتي تأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين، حيث سيواجه أستون فيلا في الأول من مارس (آذار) المقبل، كما أن الفريق تأهل إلى الدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن تظل نتائج الفريق في الدوري هي المعيار الأساسي لتقييم مسيرة الفريق.

وسيخوض مانشستر سيتي مواجهة من العيار الثقيل في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيصطدم بالبطل التاريخي للمسابقة القارية، ريال مدريد الذي يعيش أفضل فتراته حالياً تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بفوزه بلقب كأس السوبر الإسباني وتصدره "الليغا" بفارق 3 نقاط عن ملاحقه برشلونة.

وقد يكون بيب غوارديولا أمام منعطف مهم في مشواره مع السيتي، خاصة أن الفريق شهد تراجعاً كبيراً في الموسم الحالي، بينما قد يكون حافز تحقيق الحلم التاريخي للنادي الإنجليزي بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، هو بوابة دخول المدرب الإسباني التاريخ مع الفريق.

ومنذ تعاقد إدارة النادي مع غوارديولا، كان الهدف الأساسي هو بناء فريق ينافس على كافة الألقاب، حيث حقق مدرب "البرسا" السابق نجاحاً كبيراً مع السيتي على مستوى البطولات المحلية، ولكن ظلت مسابقة دوري أبطال أوروبا هي الحلم الذي يتمنى الوصول إليه.

ولا شك أن مواجهة ريال مدريد ستكون سلاح ذو حدين، إذ أن "الملكي" يبدو المرشح لتجاوز السيتي، بينما في حال فوز الفريق الإنجليزي، سيحصل على دفعة معنوية كبيرة، قد تمنحه الثقة لمواصلة المشوار وكتابة تاريخ جديد على المستوى القاري، بينما سيكون الخروج مبكراً من العوامل التي قد تعجل بانتهاء مشوار غوارديولا مع الفريق بعد مسيرة حافلة.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد