-

عبدالله الجوعي لـ "شووت" : ندمت على الاحتراف .. وتمنيت فيلانويفا

  الخميس 26, مارس, 2020, 11:08

Taher Dabdeb

عبدالله الجوعي لـ "شووت" : ندمت على الاحتراف .. وتمنيت فيلانويفا

فهد العاصي - شووت

فرض عبدالله الجوعي اسم كأبرز اللاعبين في المنافسات المحلية عندما كان يدافع عن ألوان الباطن قبل ان يحزم حقائبه بشكل مفاجئ ويقرر الاحتراف الأوروبي وبعد فترة قصيرة عاد من بوابة التعاون.

وأضطر الجوعي للانتقال إلى صفوف ضمك معارًا ليقتحم قائمة المدرب نور الدين بن زكري حيث أوجد لنفسه مكانًا في التشكيلة الأساسية بفضل مستوياته المتميزة.

و"شووت" استضافته في حوار خاص كشف من خلاله عن أفضل فتراته واللاعب الذي تمنى أن يلعب إلى جانبه.

لنعد إلى الوراء قليلا، وتحدثنا عن تجربتك الاحترافية في البرتغال؟

قرار الاحتراف أتى لأنني كنت متحمس كثيرًا للعب خارج البلاد وخوض مغامرة خارجية ولها بالطبع جوانب سلبية وأخرى إيجابية والفوائد التي خرجت بها متعددة ويأتي بمقدمتها رؤية كيفية تعامل المدربين الأوربيين الذين يركزون على التدريبات البدنية والحصص التدريبية كانت صباحًا وأحيانا يكون هناك فترتين. لعبت في الهلال والباطن ومارتيمو وبعد ذلك التعاون ..

أي هذه التجارب تراها الأفضل ؟

بعض التجارب ليست باختيارنا فقط فمثلا خروجي من الهلال لم يكن قراري وآنذاك كنت بفئة الأولمبي ولم يتم تصعيدي للفريق الأول وبقيت ستة أشهر دون نادي قبل تمثيل الباطن الذي قدمت معه مستوي مرضي لي وفي التعاون لم أجد فرصة للمشاركة.

لو عاد بك الزمن أي قرار اتخذته وستتراجع عنه ؟

بالتأكيد قرار اللعب بأوربا وذلك لأسباب مختلفة ومن بينها ان اللاعب إذا أراد أن يقدم على خطوة مثل تلك ان يكون صغيرًا في العمر كونه قادر على التعلم والاندماج سريعًا عندها والمسألة لا تتعلق بكرة القدم فقط وأتذكر في أول ثلاثة أشهر لم أشارك نهائيًا وحدث موقف بيني وبين أحد زملائي وهو الحارس الإيراني أمير زاده وشاهدني غاضب لهذا السبب وحاول تحفيزي وخصوصًا انه مر بمثل هذه الظروف اذ بقى لمدة موسم لا يلعب قبل ان يحصل على المقعد الأساسي.

ما سبب قبولك عرض ضمك رغم انه يعاني على مستوي جدول الترتيب ؟

رغبتي في اللعب بصفة دائمة ومنذ اول إتصال من إدارة ضمك شعرت أنني قادر على الإضافة لهم وفعلا بانتقالي إلى هناك وجدت مكانًا لي بالقائمة الأساسية وتمكنت من الظهور بصورة مرضية.

من يعجبك من اللاعبين في الدوري السعودي ؟

الثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني اذ أنهم أحد نقاط قوة الهلال ودائما يقدمون أداء مثالي وبالنسبة للأجانب يعجبني كثيرًا نجم فريق الحزم إدريس فتوحي.

من اللاعب السعودي الذي تراه يستحق اللعب في أوربا ؟

لا أستطيع إختيار اسم وأتمني من أي لاعب لديه رغبة في الاحتراف إن ينتقل فور وصوله لسن 18 والهدف من ذلك ان يكون لديه الوقت للتعلم واكتساب المهارات اللازمة وهذه أشياء مهمة وتساوي أهمية اللعب بشكل مستمر مع الفريق. تعاملت مع الكثير من المدربين .

من هو الاسم الذي تراه الأفضل ؟

يواكيم ماتشادو البرتغالي الذي دربني في نادي الباطن وحاليا نور الدين زكري فالثنائي لديهم أسلوب متميز ويعجبني من كلاهما الحماس في التدريبات والمباريات وايصال ما يريدونه للاعب بطريقة مثالية.

من اللاعب الذي تتمنى اللعب إلى جانبه ؟

بصراحة كارلوس فيلانويفا نجم الإتحاد سابقًا والفيحاء حاليا لأنني اشعر انني إذ لعبت برفقته لن احتاج للكثير حتى أتفاهم معه.

ما أصعب مباراة لعبتها في الموسم الجاري؟

لقاء الحزم كونه كان يمثل مفترق طرق بالنسبة لنا وفيه قدمنا أداء كبير كفريق وتمكنا من الفوز بثلاثية.

ماذا عن قرار وجود ٧ لاعبين اجانب ؟

كلاعب سعودي أراه مضر لنا ولكن الحقيقة أضاف كثيرًا للدوري السعودي وجعله الأفضل بالمنطقة العربية وقارة آسيا وباتت المسابقة مشاهدة من الكثيرون سواء محليًا أو خارجيًا ولكن أفضل ان يكون العدد 5 فقط حتى ينال اللاعب المواطن فرصة أكبر.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد