-

صدارة الهلال والحضور الجماهيري .. أبرز أحداث الجولة ١٤ من الدوري السعودي

  الثلاثاء 14, يناير, 2020, 10:13

Taher Dabdeb

صدارة الهلال والحضور الجماهيري .. أبرز أحداث الجولة ١٤ من الدوري السعودي

فهد العاصي - شووت

انتهت الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين والتي شهدت العديد من التغييرات خصوصًا في ما يخص صدارة ترتيب الفرق وقائمة الهدافين.

واستعاد الهلال صدارة الترتيب بعدما تجاوز عقبة الوحدة ٣-١ واستفاد من تعثر منافسة وغريمة التقليدي النصر أمام الإتحاد اذ يمتلك كل منهم ٣٠ نقطة مع لقاء مباراة آخرى مؤجلة للأزرق.

وشهدت هذه الجولة تسجيل ٢١ هدف ١٥ منها عن طريق اللاعبين الأجانب وسجل المحليين ٦ أهداف ويعد الثلاثي عمر السومة وغوميز وسيدريك اميسي هم الأكثر تسجيلًا بعد ان تكفل كل منهم بثنائية لفريقه وتسببت هذة الأرقام بتغيير ضمن قائمة الهدافين حيث بات الصدارة من نصيب غوميز الهلال من رفع رصيده إلى ١٢ هدف.

كما أن فريق الهلال هو الأكثر تسجيلًا حتى الان برصيد ٤٠ هدف بينما جاء الأهلي ثانيا بعدما زار لاعبيه شباك المنافسين ٢٧ مرة وواصل النصر قائمة اقوي الفرق دفاعيا فشباكه تلقت ٦ أهداف فقط.

أما في ما يخص صناعة اللعب فقد استمر نجم نادي الفيحاء أرنستو بالصدارة بواقع ستة تمريرات حاسمة واستطاع ٥ لاعبين صناعة خمسة أهداف وهم جيوفينكو الهلال وسعد بقير أبها والجبلي الفيصلي وجودوين الوحدة ونور الدين مرابط النصر.

وسجلت هذه الجولة حضورًا جماهيريًا جيد بواقع ٨ آلاف و٧١٩ مشجع في اللقاء الواحد وبعد ان لعبت ٨ لقاءات وتجاوز عدد الحضور الجماهيري حاجز الـ٦٩ الف وجاء لقاء الهلال والوحدة في الصدارة بواقع ٢٠ الف و١٩٢ وفي المرتبة الثانية كلاسيكو النصر والإتحاد حيث حضره ١٧ الف و٨٧.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد