-

رينارد : الجميع يعرف مدى قوة المنتخب السعودي

  الثلاثاء 03, ديسمبر, 2019, 11:24

Taher Dabdeb

رينارد : الجميع يعرف مدى قوة المنتخب السعودي

شووت - الرياض

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، أنه يتلهف للمواجهة مع قطر الخميس المقبل في المربع الذهبي للبطولة، مشيرًا إلى أنه سعيد بهذه المواجهة أمام بطل آسيا على ملعب ممتلئ بالجماهير لأن فريقه يحترم كل المنافسين ولا يخشى أي فريق.

وتأهل المنتخب السعودي عن جدارة إلى الدور قبل النهائي للبطولة بفوزه الثمين (3-1)، على نظيره العماني مساء الإثنين في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة المقامة حاليًا في قطر.

ورفع المنتخب السعودي (الأخضر) رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة ليضرب موعدا مع المنتخب القطري صاحب الأرض في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل.

وتجمد رصيد المنتخب العماني عند 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نظيره البحريني ليودع المنتخب العماني حامل اللقب البطولة من الدور الأول.

مهمة صعبة

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : "نشعر بالسعادة بالطبع. بعد هزيمتنا في المباراة الأولى أمام الكويت لم يكن الفوز بالمباراتين التاليتين أمرًا سهلًا حتى مع وجود أفضل لاعبينا ولكنني قلت أنه أمر ممكن".

وأضاف: "اللاعبون قدموا أداءً جيدًا اليوم. حرصت على توجيه اللاعبين ببعض الشدة بعد هدف عمان ونجحوا في الرد سريعًا بالهدف الثالث".

وعن كيفية إعداد الفريق للمباراة المقبلة أمام المنتخب القطري القوي بطل آسيا في المربع الذهبي، قال رينارد: "سنحت لي فرصة حضور إحدى مباريات كأس آسيا بين المنتخبين القطري والكوري الجنوبي".

مواجهة البطل

وأردف "أهنئ المدرب الإسباني فيليكس سانشيز على عمله الرائع مع الفريق. الآن علينا مواجهة البطل الآسيوي صاحب الأرض وسط جماهيره ولكنني سعيد بهذه المواجهة رغم أنها مواجهة صعبة لاسيما مع وجود عدد قليل للغاية من مشجعينا".

وعن مدى ثقته في لاعبيه بهذه البطولة رغم الانتقادات الإعلامية التي تعرض لها في بداية البطولة، قال رينارد: "علمنا بمشاركتنا في هذه البطولة في وقت متأخر للغاية قبل البطولة. ولم نتمكن من الاستعداد بالشكل الكافي للبطولة. لكن الجميع يعرف مدى قوة المنتخب السعودي".

وواصل: "اللقب الآسيوي الذي فاز به المنتخب القطري لا يمكن أن يأتي بالصدفة أو الحظ ولكننا لا نخشى أي فريق وإن كنا نحترم كل المنافسين، قطر تضم العديد من اللاعبين المميزين مثل هداف كأس آسيا ولكنني متلهف لهذه المباراة وخوضها على ملعب ممتلئ بالجماهير".

ظروف صعبة

وأشار رينارد: "مواجهة المنتخب القطري أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير بالتأكيد أفضل من العودة اليوم إلى بلادنا لو خسرنا لقاء اليوم".

وعن مشاركة عدد من لاعبيه مع فريق الهلال أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني والتغلب عليه في عقر داره أيضًا، قال: "أعرف والجميع يعرف لماذا لم نستعد جيدًا للبطولة الحالية حيث خاض الهلال نهائي دوري الأبطال الأحد، وخضنا مباراتنا الأولى في البطولة الحالية يوم الأربعاء".

وختم: "خضنا مباراة الكويت في ظروف صعبة لأن لدينا نحو 6 لاعبين شبان ومن المؤكد أن الفريق بدون لاعبي الهلال يختلف عنه في وجودهم.. والفريق الآن يستطيع خوض المباراة التالية أمام مدرجات ممتلئة بالمشجعين".


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد