-

رونالدو يقود ريال مدريد لدك شباك فالنسيا .. و بايرن ميونيخ يحقق إنتصاره السابع على التوالي

  السبت 27, يناير, 2018, 09:53

Taher Dabdeb

رونالدو يقود ريال مدريد لدك شباك فالنسيا .. و بايرن ميونيخ يحقق إنتصاره السابع على التوالي

شووت - متابعات

واصل بايرن ميونخ إحكام قبضته على صدارة الدوري الألماني، بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي في البطولة، عقب فوزه الكبير 5-2 على ضيفه هوفنهايم، اليوم السبت، في الجولة 20 للبطولة.

وارتفع رصيد بايرن الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السادس على التوالي إلى 50 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد هوفنهايم الذي عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، عند 27 نقطة في المركز 9 مؤقتاً، لحين انتهاء باقي مباريات الجولة.

وبادر هوفنهايم بالتسجيل مبكراً في الدقيقة الثالثة عن طريق مارك أوث، بعدما تابع ركلة جزاء أهدرها زميله سيرج جنابري، الذي عزز تقدم الضيوف عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 12، سرعان ما امتص بايرن صدمة الهدفين المبكرين، حيث قلص نجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الفارق، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 21، قبل أن يدرك المدافع المخضرم جيروم بواتينغ التعادل في الدقيقة 25.

وحافظ بايرن على انتفاضته في المباراة، بعدما أضاف كينغسلي كومان الهدف الثالث في الدقيقة 63، فيما تكفل النجم التشيلي أرتورو فيدال بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 66.

واختتم البديل ساندرو فاجنر مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الخامس لبايرن في الدقيقة 90.

وفي الدوري الإسباني قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد لفوز صعب على فالنسيا 4-1، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب ميستايا.

وسجل الهدف الأول للريال من ضربة جزاء، البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 16، بعد هجمة مرتدة سريعة تبادل فيها الـBBC الكرات، لتصل لرونالدو الذي عرقل داخل منطقة الجزاء.

واستطاع رونالدو مضاعفة النتيجة لفريقه من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 38، بعد عرقلة زميله كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء. وأضاع لاعبو فالنسيا خلال مجريات اللقاء العديد من الفرص، التي كادت أحداها أن تسكن شباك حارس الريال نافاس، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الملكي". ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق فالنسيا بقوة من أجل تقليص الفارق، إلا أن استطاع نجمه سانتياغو مينا في الدقيقة 59 من تسجيل الهدف الأول لفريقه، بعد استغلاله لخطأ دفاعي.

وبعدها استطاع البرازيلي مارسيليو من تسجيل الهدف الثالث لفريقه، بعد تبادل رائع بينه وبين ماركو أسينسيو.

وفي الدقيقة 88، استطاع توني كروس من تسجيل الهدف الرابع لفريقه، بعد صناعة رائعة من مارسيليو، لتنتهي المباراة بفوز الريال 4-1.

وفي الدوري الفرنسي عزز فريق باريس سان جيرمان موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عبر اكتساح ضيفه مونبلييه 4-0 اليوم السبت، في الجولة 23 من المسابقة.

ويدين سان جيرمان بالفضل في هذا الفوز لنجمه البرازيلي نيمار، الذي واصل تألقه اللافت في أول موسم له بالدوري الفرنسي.

وسجل نيمار الهدفين الثاني والرابع في الدقيقتين 40 و82، وتكفل المهاجم إدينسون كافاني، والجناح الأرجنتيني آنخل دي ماريا، بتسجيل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 11 و70.

ورفع رصيد سان جيرمان في الصدارة إلى 59 نقطة، بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليون، وتجمد رصيد مونبلييه عند 31 نقطة في المركز 7.

وفي الدوري الإيطالي نجح يوفنتوس في التفوق على كييفو فيرونا بهدفين للا شىء مساء اليوم السبت على ملعب مارك أنتونيو بينتيجودي، سجل الهدفين كلًا من سامي خضيرة وجونزالو هيجواين في الدقيقتين 67 و87، ورفع رصيده إلى النقطة رقم 56 في المركز الأول بشكلٍ مؤقت، حيث ينتظر نتيجة لقاء نابولي غدًا مع بولونيا.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد