-

بلايلي .. نجم جزائري هزم الكوكايين بفضل كرة القدم

  الخميس 29, أغسطس, 2019, 08:29

بسام قايد

بلايلي .. نجم جزائري هزم الكوكايين بفضل كرة القدم

فهد العاصي-شووت

بعد ان قاد منتخب بلادة لتحقيق إنجاز تاريخي غاب طويلا

عن الخزائن لا يمكن ان يختلف الكثيرون بأن النجم يوسف بلايلي احد اهم الأسماء التي صنعت التاريخ برفقة الجزائر للعودة للتربع على عرش القارة السمراء إبان اكتساح كتيبة محاربو الصحراء المسابقة القارية والتتويج باللقب بالرغم انهم كانوا خارج الترشيحات قبل القدوم للعاصمة المصرية القاهرة.

ولد اللاعب الملقب بالثعلب في الـ14 من مارس 1992 في مدينة وهران وانطلق من شوارعها لممارسة الكرة وبفضل موهبته وصل كشافي فريق المدينة مولودية الجزائر بهدف متابعته قبل بلوغه عامه الثالث عشر ليقرروا التعاقد معه سريعا.

الشاب الجزائري لم يجد الفرصة بقميص فريق المولودية ليتخذ قرار سريعا بالرحيل وخوض تحدي اخر اذ كانت الوجهة شرقا للتنقل بين عدد من الفرق دون أي جدوى ليعود من حيث أتى بعد اتصال من المدرب شريف الوزاني ليؤكد له بضرورة العودة مع وعود بالمشاركة مع الفريق الأول.

26 شهرا غيرت الكثير في مسيرة بلايلي تحول خلالها من لاعب هاوي الى محترف وهو من ظهر في 47 مباراة سجل فيها ستة عشر هدف لتبدا مسيرته مع المنتخبات السنية عقب توجيه الدعوة له لارتداء قميص المنتخب الأولمبي.

من بين اهم الخطوات خلال مسيرة الشاب الوهراني عرض قوي تلقاه من نادي اتحاد العاصمة والمفاجأة حصوله على راتب سنوي يفوق 300 الف دولار ولكن الأيام الجيدة لم تستمر طويلا فالصدمة الأولى استبعاده رسميا من القائمة المونديالية 2014 للإصابة ومن ثم إيقافه لمدة أربعة أعوام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على خلفية اكتشاف عينة إيجابية أظهرت الأبحاث بعد ذلك انها مادة الكوكايين.

هذه الحادثة دفعت يوسف الى الاعتراف بتعاطيه مادة محظورة عن غير قصد في احد الاحتفالات ليتم تخفيض العقوبة الى عامين فقط لينتظر حتى الشهر الأخير من العقوبة ليحزم حقائبه مغادرا لفرنسا لتمثيل نادي أنجيه وهو فرصة لا يمكن عدم استغلالها ولكنه فضل العودة الى المنطقة العربية من بوابة الترجي التونسي ليحقق عدة القاب أهمها دوري ابطال أفريقيا لعامين على التوالي.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد