-

بايرن يضرب بسداسية ..ويوفنتوس يلدغ أتلتيكو .. وتعادل الريال وسان جيرمان

  الأربعاء 27, نوفمبر, 2019, 01:06

Taher Dabdeb

بايرن يضرب بسداسية ..ويوفنتوس يلدغ أتلتيكو .. وتعادل الريال وسان جيرمان

شووت - الرياض

اقتنص باريس سان جيرمان تعادلا ثمينا أمام مضيفه ريال مدريد بهدفين لكل منهما، في مباراة ماراثونية وممتعة على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

تقدم كريم بنزيما بهدفين لريال مدريد في الدقيقتين 17 و79، بينما أدرك العملاق الفرنسي التعادل بهدفين لكيليان مبابي وبابلو سارابيا في الدقيقتين 81 و83.

حافظ الفريق الباريسي على تصدره للمجموعة الأولى بسجل خال من الهزائم رافعا رصيده إلى 13 نقطة، بينما بقى الملكي بثماني نقاط في المركز الثاني، ليفشل في الثأر من خسارته في المباراة الأولى بثلاثية دون في حديقة الأمراء.

وحافظ بايرن ميونخ على علامته الكاملة بتحقيق الفوز الخامس على التوالي في دوري أبطال أوروبا، بعدما اكتسح النجم الأحمر الصربي في عقر داره (6-0)، الثلاثاء، في خامس جولات دور المجموعات.

أهداف بايرن جاءت عن طريق ليون جوريتسكا وروبرت ليفاندوفسكي "سوبر هاتريك" وكورينتين توليسو، في الدقائق 14، 53، 60، 64، 67 و89.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 15 نقطة، معززًا تربعه على عرش صدارة المجموعة الثانية، بيتما توقف النجم الأحمر عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وصل بايرن بأول فرصة بعد مرور 7 دقائق على البداية بعدما أرسل فيليب كوتينيو تمريرة بينية متقنة إلى روبرت ليفاندوفسكي، ليضعه وجهًا لوجه بالحارس ميلان بوريان، لكن المهاجم البولندي وضع الكرة بغرابة خارج المرمى.
ولحق توتنهام هوتسبير بركب المتأهلين إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تغلبه اليوم على ملعبه توتنهام هوتسبير، على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة 4-2، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

وسجل رباعية توتنهام كل من ديلي ألي (46) وهاري كين (50 و77) وسيرجي أورييه (73)، بينما سجل ثنائية الفريق اليوناني كل من يوسف العربي (6) وروبن سيميدو (19).

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد السبيرز إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد أولمبياكوس عند نقطة واحدة في المركز الأخير، ليتأهل توتنهام بالتالي إلى دور الـ16 رفقة بايرن ميونيخ المتصدر.

حجز مانشستر سيتي مكانا له في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله مع ضيفه شاختار دونتسك 1-1 مساء الثلاثاء على ملعب "الاتحاد" ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأحرز إلكاي جوندوجان هدف مانشستر سيتي 56، فيما سجل مانور سولومون هدف شاختار (69).

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في الصدارة، متفوقا على شاختار (6 نقاط) ودينامو زغرب (5 نقاط)، وأتالانتا صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وانتزع يوفنتوس فوزًا صعبًا من أمام أتلتيكو مدريد، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، لحساب منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز باولو ديبالا هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 13 نقطة ليضمن صدارة المجموعة الرابعة بشكل رسمي، فيما يتجمد رصيد أتلتيكو عند 7 نقاط بالمركز الثاني.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد