-

بالفيديو.. آل الشيخ: سيتم الاستعانة بخبراء أجانب.. والرياضة السعودية خط أحمر‎

  السبت 28, يوليه, 2018, 05:49

Taher Dabdeb

بالفيديو.. آل الشيخ: سيتم الاستعانة بخبراء أجانب.. والرياضة السعودية خط أحمر‎

على إسماعيل - شووت


أكد تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، أن التغييرات فى المناصب الإدارية على مستوى الاتحادات والأندية الرياضية، ستكون موسعة وفى كل المجالات، مؤكدًا أنه يريد رجال تعمل 24 ساعة على مدار كل أيام الأسبوع.

وقال آل الشيخ فى تصريحات عبر قناة 24 الرياضية:" سيتم الإستعانة بخبراء أجانب فى هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية، وهناك تغيرات فى عدة أشياء، ولدى حماس كبير مثل الجمهور السعودى، نريد مشاهدة رياضة قوية ودوري مميز".

وواصل:" لا يهمنى من يكتب عنى وينتقدني، وحريص على تنفيذ رؤية الدولة فى تطوير الرياضة، أتمنى أن يعلم كل سعودى ما نبذله، نسعى للحصول على حقوقنا، والتى تم إهمالها فى سنوات سابقة، لن نرضى بمقدار ذرة ظلم للكرة والرياضة السعودية".

وزاد:" الرياضة السعودية خط أحمر، هذه تعليمات من ولاة الأمر، سواء الملك سلمان بن عبدالعزيز، أو الأمير محمد بن سلمان، وهم أمرهم مطاع، وسنحصل على كافة حقوقنا رغما عن أنف البعض".

وأكمل رئيس هيئة الرياضة:" السعودية صاحبة تاريخ، ومن يختصر تاريخ المملكة منذ سنة 1932 هو إنسان جاهل، نحن أقدم من كل الدول فى المنطقة سواء فى الشمال أو الغرب، نحن الدولة لم نستعمر، ونحن الدولة الوحيدة حكامنا من أهلنا، والدولة الوحيدة المذكورة فى القرآن والسنة النبوية، لا يوجد أقدم من المملكة العربية السعودية".

وزاد تركى آل الشيخ أن الفترة السابقة عمل على معالجة بعض الأمور الفنية والإدارية والإعلامية، ولكن الوقت كان ضيقا نظرا لمشاركة المنتخبات والفرق السعودية فى البطولات القارية، مشيرًا إلى أن النتائج لم تكن على مستوى طموح المسئولين.

وقال آل الشيخ فى تصريحات عبر قناة 24 الرياضية: "الكرة السعودية منذ 12 عامًا وهى تعانى، لم نتأهل لكأس العالم، وكأس آسيا من 2007 يخرج المنتخب من الدور الأول، وبطولة آسيا للأندية غائبة، ولم نفز ببطولة الخليج، هناك أزمة كبيرة بسبب بعض الأمور الإدارية والفنية وضعف الدوري".

وواصل:" الدوري السعودى كان يعانى من ضعف شديد، فى ظل غياب النصر والشباب والاتحاد لفترات مختلفة، وانحصرت المنافسة بين الهلال والأهلى، وفى أحد المواسم استطاع نادى الفتح تحقيق لقب الدورى السعودى، دون أن نبخس حقه بالطبع".

وزاد:" هدفنا فى الفترة المقبلة، الاهتمام بكرة القدم وتقوية الدورى، والاهتمام بالمسابقات المختلفة ودوري الحواري، ودوري المدارس ودوري الجامعات، وهناك برنامج متكامل لذلك، وتلك البطولات هي وراء ظهور نجوم الكرة السعودية".

وأكمل آل الشيخ:" نحن برازيل العرب، لدينا موهبة بالفطرة، فى أسوأ فترات الكرة السعودية نحقق نتائج مميزة ونفوز على اليابان، الأمور تم ترتيبها فى اتحاد كرة القدم والأندية وباقي الاتحادات، سأعود لممارسة دورى حاليًا، أنا مثل أي رئيس مجلس إدارة".

وأوضح:" لو أحد الناشئين فى نادي مثل أحد تعرض للإصابة، سيقولون أن السبب تركى آل الشيخ، سأعود لممارسة دوري الرئيسي مثل الجمهور، وأن أشجع جميع الفرق فى المرحلة المقبلة، وكذلك الإعلام الرياضي يمارس دوره الطبيعي".


https://www.youtube.com/watch?v=6muP43NFLH4


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد

كوبا أمريكا

  • الإكوادور

    03:00:00

    اليابان
  • تشيلي

    03:00:00

    الأوروجواي

كأس الاتحاد الآسيوي

  • اير سورس ديفلوبمينت

    02:00:00

    تاي بو
  • دوردوي بشكيك

    02:00:00

    خوجاند
  • ماناناج

    02:00:00

    شيناين
  • كيتشي

    02:00:00

    نادى 25 ابريل
  • استقلال دوشنبه

    02:00:00

    ألتين أسير
  • مينرفا بنجاب

    02:00:00

    ابهاني دكا