-

بالصور .. بيتزي يتحدث عن السوبر الأسباني ويؤكد: هذا الأمر استثنائي للسعوديين !

  الأربعاء 08, يناير, 2020, 09:08

Taher Dabdeb

بالصور .. بيتزي يتحدث عن السوبر الأسباني ويؤكد: هذا الأمر استثنائي للسعوديين !

شووت ـ محمد حمدي

أكد مدرب المنتخب السعودي السابق، خوان أنطونيو بيتزي، أن الشعب السعودي يعشق كرة القدم، ويتواجد الآلاف من الجماهير في الملاعب، متوقعا امتلاء

ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جميع المباريات الثلاث لبطولة السوبر الأسباني التي ستقام في السعودية.

وأضاف بيتزي في تصريحاته عبر صحيفة "ماركا" الأسبانية: "إنهم يدركون

ما يعنيه رؤية أفضل أربعة فرق في أسبانيا على الهواء مباشرة وأربعة من أفضل الأندية في العالم. بالنسبة لهم هو شيء استثنائي. مثل حفلة. وأيضا ضع في اعتبارك أن ميسي موجود. إنه شخصية يعجبون بها. رؤيته على العشب هي حدث لهم".

وعن رأيه في تطور كرة القدم السعودية، أجاب: "إنهم

يستهلكون الكثير من الأموال في كرة القدم ويوقعون مع أشخاصًا من الخارج لاكتساب المواهب من جميع النواحي والمناطق. الأندية هناك تأخذ الأمر على محمل الجد، مثل النصر ، الهلال ، الأهلي، اتحاد جدة ... الاستثمار الذي يقومون به في كرة القدم هو أمر غير عادي. إنهم يريدون أن يصبحوا قوة بهذا المعنى ويخصصون الكثير من المال للاعبين والأندية والتكنولوجيا ... لكن صحيح أنه لا يزال هناك بعض الخطوات أدنى من كرة القدم الأوروبية. لكنهم على الطريق ، هذا أمر مؤكد".

وحول توقعه لمباراة برشلونة أمام

أتلتيكو مدريد: "برشلونة هو المفضل في جميع الألقاب التي يتنازع عليها. لكننا نتحدث عن لقاء واحد وكل شيء يمكن أن يحدث، كما أن فريق أتليتكو هو قوي للغاية ويصعب تسجيل الأهداف في شباكه ومعروف أيضًا بقدراته التنافسية. على أي حال ، سيكون من الضروري أن يتوفر للفرق واللاعبين الوقت للتأقلم والتكيف مع درجة الحرارة. ليس من السهل الانتقال من خمس درجات إلى حوالي 30 درجة والتنافس على أعلى مستوى. الاختلاف مفاجئ وينبغي أن يؤخذ في الاعتبار".

وعن مواجهة ريال مدريد أمام فالنسيا، أجاب: "قام سيلاديس بعمل رائع في فالنسيا، إنه أمر يستحق الإعجاب. إنهم في حالة جيدة جدا. وريال مدريد هو واحد من أفضل الفرق في العالم. ولكن هنا ليس من السهل أن نقول أنه المرشح المفضل. كل شيء ممكن".

وأنهى تصريحاته مُجيبا عن تساؤل بخصوص رغبته في التدريب في الدوري الأسباني: "أحب أن أعود. أود كثيرا. لكن في بعض الأحيان تأخذك مسارات كرة القدم والحياة بطريقة مختلفة عما تريد. ولكن من المنطقي أن أكون سعيدًا جدًا بالعودة إلى إسبانيا وكرة القدم الإسبانية".


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد