-

القحطاني لـ "شووت" : أتطلع لمجاورة بانيغا .. ويعجبني عطيف والتمياط

  الجمعة 20, مارس, 2020, 07:35

Taher Dabdeb

القحطاني لـ "شووت" : أتطلع لمجاورة بانيغا .. ويعجبني عطيف والتمياط

حوار - فهد العاصي

بدأ حسين القحطاني لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم مسيرته الكروية من بوابه نادي الهلال حيث مثل فئة الشباب والأولمبي قبل ان يخوض مغامرة أخرى بالمجمعة بألوان عنابي سدير.

ومع دخوله للفترة الحرة من عقدة حرص مسؤولي نادي الشباب لكسب خدماته لمدة 4 مواسم ونصف قادمة وفي حواره مع "شووت" تحدث القحطاني عن طموحاته وإمكانية مجاورة الأرجنتيني بانيغا.

في البداية.. كيف كانت انطلاقة حسين القحطاني في كرة القدم؟

الدخول إلى عالم كرة القدم أتى بشكل طبيعي عبر بوابه ملاعب الحواري وبعد ذلك سنحت لي فرصة التسجيل بنادي الهلال ومثلت فئة الشباب موسمين ومن بعدها ثلاثة أعوام بالأولمبي قبل الانتقال للفيصلي وبدأ مغامرة جديدة.

من المدرب الذي اكتشف القحطاني ؟

ممدوح الدوسرى وراشد الشريدي كلاهما كان له فضل على فالأول أوصاني بالتسجيل في الهلال لأنه كان يثق بإمكانياتي والآخر كان مساعدًا في شباب النادي واهتم بي بشكل كبير وسهل لي الكثير من الصعوبات ويكفى انه سبب بأنني احببت طريقة لعب الفريق انذاك والتقيد بالالتزامات تكتيكيًا وفنيا.

تمكنت من حجز موقع مهم بقائمة فريق الفيصلي .. ماذا يعنى لك ذلك ؟

هدفي منذ اول يوم في النادي إعطاء كل ما لدى سواء لعبت أساسيا أو شاركت كبديل وادخل كل مباراة بهدف الإضافة للفريق وبإذن الله لا يزال لدي الكثير.

ما الذي يعجبك في طريقة المدرب البرازيلي شاموسكا ؟

حقيقه المدرب شاموسكا رائع ولديه طريقة استثنائية في التعامل مع كل اللاعبين والأهم يستطيع استخراج أفضل ما لديك لأنه يعرف نقاط قوة وضعف كل الأسماء وعلى ضوء ذلك يطلب منك ما يتوافق مع إمكانياتك كما يركز على تحسين الجوانب الأخرى وهذا ان دل على شئ فهو على احترافيته وخبرته العريضة.

الفيصلي في المركز الخامس وعلى بعد نقاط قليلة من المركز المؤهل إلى اسيا .. ماهي طموحاتكم في ما تبقى من الموسم ؟

في حال استكمال المنافسات سنحرص على ان نكون بين المراكز الأربعة الأوائل لأنه هدفنا من قبل انطلاق العام وحاليا نحن نسير بطريقة صحيحة وكل الإمكانيات متوفره لان نتأهل إلى آسيا.

ما رأيك في تواجد 7 لاعبين اجانب في الدوري السعودي ؟

التجربة أضافت للدوري ولكن عندما تنظر لها من جانب استفادة اللاعب المواطن ستجد أن لها سلبيات متعددة وأرى ان خيار التقليص منطقي ان تم.

من يعجبك من اللاعبين الذين يشاركونك ذات الخانة ؟

صراحة هناك العديد من اللاعبين المتميزين محليين او اجانب ويعجبني هايلاند زميلي في الفريق وكذلك نجم الوحدة أنسيلمو وسلمان الفرج وعبدالله عطيف أيضا.

ما أسباب اختيارك عرض الشباب للانتقال اليه بداية من الموسم القادم ؟

اهتمام الشباب لم يكن حديث ولكن بعد الإصابة توقفت الإتصالات وبعد عودتي للمشاركة تجددت المفاوضات وفور دخولي الفترة الحرة وصلني عرض عن طريق وكيل أعمالي وكان الأنسب لي رغم وجود خيارات أخرى وبإذن الله تكون الخطوة مفيدة لي.

ماذا عن المنتخب ..هل ترى أنك قادر على الانضمام اليه خلال الفترة القادمة ؟

تمثيل المنتخب الوطني طموح أي لاعب وسأعمل على هذا الهدف ومع الاجتهاد في التدريبات والالتزام سيكون كل شيء متاح وأرى ان لدي كل الإمكانيات لان اكون مع المنتخب في الفترة المقبلة.

لاعب أجنبي تراه الأفضل في الدوري السعودي ؟

هناك الكثير من اللاعبين الرائعين ولكنني اعتقد ان نجم الهلال كاريلو فارق عن البقية وعندما يكون في يومه فمن الصعب للغاية إيقافه.

ستلعب إلى جوار الأرجنتيني بانيقا في الشباب كيف رأيت هذه الصفقة ؟

هي صفقة كبيرة جدا وإضافة للدوري بشكل عام وأتطلع للاستفادة من التواجد بجانبه خصوصًا انني العب بنفس الخانة وبالتالي سأحرص جديًا على التعلم منه بخصوص طريقة التحضير للمباريات وتعامله معها وأتمنى ان ينال الشباب أقصى استفادة فنيه من هذا الانتداب.

من اقرب اللاعبين إليك في الفيصلي ؟

المجمعة مدينة صغيرة وبالتالي التواصل مع اللاعبين سهل وهذا مفيد ولكن الأقرب لي هو عقيل بالغيث كما أنني أتمتع بعلاقة ممتازه مع كافة الزملاء.

من هو النادي الذي تشجعه في كرة القدم الأوروبية ؟

ليس لدي ميول حاليًا واتابع المباريات للمتعة والواقع ان حلاوة كرة القدم هي عندما تنظر لها من هذا الجانب.

مثلك الأعلى في كرة القدم ؟

الجميع يحب طريقه لعب زيدان اما محليا فأنني معجب بما قدمه نواف التمياط نجم الهلال وكذلك عبده عطيف قائد الشباب.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد