-

الطريس لـ "شووت" : الألقاب هدف الاتفاقيين .. ويعجبني كثيراً نجم الهلال

  الثلاثاء 31, مارس, 2020, 10:46

Taher Dabdeb

الطريس لـ "شووت" : الألقاب هدف الاتفاقيين .. ويعجبني كثيراً نجم الهلال

حوار - فهد العاصي - شووت

حجز فواز الطريس نجم الاتفاق موقعًا هام ضمن خيارات المدرب خالد العطوي وكان قبلها محل اهتمام الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية السنية نظرًا لقناعتهم التامة بالمستوي الفني للاعب.

الطريس البالغ 22 ربيعًا تحدث إلى "شووت" عن بداية مسيرته الكروية وتجربته مع الخليج ضمن دوري الدرجة الأولى وعودته للاتفاق مرة أخرى فماذا قال :

كيف هي بدايتك مع كرة القدم ومن تدين له بالفضل؟

هذا الموسم هو الأول لي مع الفريق الأول بصفوف الاتفاق وقبلها تدرجت في الفئات السنية ومثلت الناشئين والبراعم والعام الماضي ذهبت بالإعارة لنادي الخليج واستفدت من هذه التجربة خصوصًا أن المدرب سمير هلال هو من طلبني وكانت خيرة لأنني لعبت بشكل دائم ولو بقيت قد لا أشارك.

برأيك كلاعب سبق له خوض دوري الدرجة الأولى مع الخليج .. ماهي الفروقات بينه وبين دوري المحترفين ؟

الاختلافات كثيرة ففي دوري الدرجة الأولى وعلى سبيل المثال غالبية الفرق تعتمد أسلوب اللعب الدفاعي مع محاولة الارتداد السريع بعكس دوري المحترفين لأن كل فريق لديه القدرات على انتهاج الطريقة الهجومية.

تمكنت من حجز موقع مهم في تشكيلة الاتفاق .. ماذا يعني لك ذلك؟

بالتأكيد أمر إيجابي ومن أول يوم لي بالنادي وأنا أسعى خلف هذه الخطوة والتي أمل ان تتبعها خطوات أخرى ومن بينها المساهمة في عودة الاتفاق لمنصات الذهب مجددًا.

ما مدى تأثير القائد رايس مبولحي عليكم في المجموعة ؟

مبولحي غني عن التعريف والجميع استفاد منه وبالنسبة لي كلاعب شاب فهو يحرص على تقديم النصيحة والتوجيه سواء داخل الملعب أو خارجه وإن شاء الله أخدم الفريق بما أستطيع وبما أملك.

ما طموحات فواز الطريس ؟

الحصول على الألقاب مع الاتفاق وكذلك الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني وبإذن الله نرضي جماهيرنا ويعود فارس الدهناء بطلاً كما كان.

ما رأيك في عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي الممتاز؟

تضرر منها العديد من اللاعبين الشباب وأنا مع الأصوات التي تنادي بالتقليص فعدد 7 لاعبين غير محليين لكل فريق رقم كبير رغم الفوائد الأخرى مثل زيادة التنافسية وتقلص الفوارق الفنية بين الأندية.

ما الذي لا تعرفه الجماهير عن خالد العطوي مدربكم؟

قبل أن يكون مدرب هو أخ اكبر لنا وهذا الموسم منحنا كلاعبين صاعدين كل التوجيه والعناية لأن نكون أسماء لها نصيبها في الفريق الأول والمهم أن نكون على قدر المسؤولية ونرد الدين للجماهير الاتفاقية وكذلك إدارة النادي وأعضاء الشرف الذين لم يقصروا بأي شيء.

ما أقوى منافس واجهته مع فريقك الموسم الجاري؟

فريق الهلال نظرًا لتنوع الحلول لديه لأنه يمتلك عناصر محلية متميزة ولاعبين أجانب رائعين.

من يعجبك من اللاعبين السعوديين والأجانب في الدوري ؟

من المحليين لا زالت أرى محمد نور رغم توقفه عن لعب كرة القدم ملهم وأفضل لاعب سعودي، وحاليا يعجبني كثيرًا كاريلو نجم الهلال.

من يلهمك كرويا وترغب بالسير على خطاه ؟

طبعًا كرستيانو رونالدو.

كلمة أخيرة ؟

أولًا أتمنى الشفاء العاجل للأستاذ حاتم المسحل نائب رئيس الاتفاق وأن تمر الأزمة الصحية التي يعاني منها سريعًا وأن يعود لأسرته ومحبيه، وهذه الظروف الصعبة ستمر وآمل السلامة للجميع في ظل تفشى وباء كورونا.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد