-

السعودية قبلة الأحداث الرياضية الكبرى

  الثلاثاء 12, نوفمبر, 2019, 10:50

Taher Dabdeb

السعودية قبلة الأحداث الرياضية الكبرى

فهد العاصي - شووت

أضحت المملكة العربية السعودية قبلة للكثير من الأحداث الرياضية خصوصا في مجال كرة القدم فمن البطولات المنتظرة كأس السوبر الأسباني والتى ستقام لثلاثة سنوات

قادمة بدأ من يناير ٢٠٢٠ ولمدة ٥ أيام بمشاركة كبار الليغا وفي مقدمتهم ريال مدريد وبرشلونة.

وبالتأكيد ان احتضان السوبر الأسباني اكبر من مجرد حدث رياضي والتوقعات ان يجذب عدد كبير للغاية من المتابعين وسيشكل حراكا جماهيريا واجتماعيًا مما يدعم رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتى تم اطلاقها من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وخلال الأشهر القليلة الماضية قدمت المملكة إبداعًا وتميزًا بإستضافة العديد من المباريات العالمية على غرار مواجهة منتخبي البرازيل مع الأرجنتين ضمن بطولة السوبر كلاسيكو بمشاركة منتخبي السعودية والعراق والتى كانت بشهادة الجميع متميزة خصوصًا من ناحية التنظيم.

يشار إلى ان الهيئة العامة للرياضة قد نجحت بأقامة عدد من المنافسات الرياضية المختلفة ومن بينها السوبر الأكثر إثارة بين أعرق الفرق الإيطالية وتحديدًا ناديي ميلان ويوفنتوس إذ تم توقيع إتفاقية مع رابطة دوري المحترفين في إيطاليا تضمن إقامة هذا الحدث لـ٣ أعوام قادمة.

وستعزز هذة المباريات من فرص تواجد الكثير من اللاعبين العالميين على غرار ليونيل ميسي ولوكا مودريتش وكرستيانو رونالدو وسيرجيو راموس ومدربين لديهم باع طويل في هذة اللعبة مثل زين الدين زيدان ودييغيو سيموني مما سيساهم بتسليط الأضواء العالمية على قدرات المملكة والتأكيد على إمتلاكها كافة المقومات التي تؤهلها للفوز بأكبر الأحد العالمية.

وكما اكتظت جنبات ملعب الملك عبدالله الجوهرة المشعة في جدة وجامعة الملك سعود بالرياض بعديد الجماهير في لقاء ميلان ويوفنتوس والبرازيل ضد الأرجنتين فالتوقعات ان تتجاوز مبيعات التذاكر في المباريات الـ٧ المنتظرة حاجز الـ١٧ مليون ريال سعودي يضاف لها أيضا مبيعات أخرى من النقل التلفزيوني.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد