-

الرشيدي لـ "شووت" : رحيل دياز حرمني من الهلال

  الإثنين 30, مارس, 2020, 11:31

Taher Dabdeb

الرشيدي لـ "شووت" : رحيل دياز حرمني من الهلال

حوار فهد العاصي - شووت

بعد المستوي الفني الذي قدمه فهد الرشيدي بين صفوف نادي السلمية بمحافظة الخرج لم يتردد المدير الفني سعد الشهري بتوجيه الدعوة له لتمثيل المنتخب الوطني للشباب وفور العودة من المعسكر الأوربي استقطبه الهلاليين لتعزيز خط الوسط.

وواصل الرشيدي مغامرته مع الهلال حتى انضم إلى الفريق الكروي الأول قبل ان يغادر لفترة قصيرة معارًا للعب مع أحد ولم يعد بعدها للدفاع عن ألوان الأزرق مفضلًا قبول عرض التعاون ويكشف لـ"شووت" في حوار خاص أبرز الأسرار عن مسيرتة الكروية من بينها موقف الأرجنتيني رامون دياز معه.

حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم ؟

سجلت كلاعب بنادي السلمية في الخرج بسن صغيرة إذ لم اكن اتجاوز 14 عام وبقيت هناك لـ4 أعوام أو 5 وهو الأمر الذي ساهم في وصولي للمنتخبات السنية حيث استدعاني المدرب سعد الشهري لخوض معسكر خارجي وتحديدا كان بإسبانيا وبعد العودة مباشرة تلقيت عرض لا يمكن رفضه من الهلال.

كيف ترى وضع فريق التعاون الأول لكرة القدم الموسم الجاري؟

في دوري أبطال آسيا وضعنا ممتاز وعلى مستوي بطولة الدوري الحظوظ لا تزال قائمة لحجز أحد المراكز الأربعة الأولى وأرى أن ضغط المباريات بحكم كثرة المشاركات بين الدوري والآسيوية والسوبر والمؤجلات اسهم بشكل كبير بتذبذب المستوي.

ماذا عن تفصيل قدومك للتعاون .. ما الذي تتذكره من تلك الفترة ؟

بنهاية فترة إعارتي مع احد تواصل مسؤولي التعاون وبشكل رسمي مع وكيل أعمالي وأعلنوا رغبة جادة بانتقالي للفريق ولم أتردد بقبول هذا العرض لان أي لاعب يتمنى مثل هذه الخطوة كون التعاون من بين أفضل الفرق بإعطاء اللاعبين المحليين فرصة للمشاركة والتألق وأتمنى بأن أكون عند حسن الظن.

لماذا لم تلعب كثيرًا تحت قيادة المدرب باولو سيرجيو بعكس فيتور كامبيلوس ؟

خلال الجزء الأول من هذا الموسم فضل باولو الثبات على قائمة محددة من اللاعبين وكان يشرك 11 لاعب وبالتالي قلل هذا الأمر من فرص مشاركاتي بعكس كامبيلوس الذي يمنح الجميع الفرصة والحمدلله وجدت فرصة مرة أخرى.

حدثنا عن تجاربك في الهلال و أحد كيف كانت ؟

أرى أن تجربتي مع الهلال رائعة لأنني وصلت حتى اللعب للفريق الأول وشاركت آنذاك في دوري أبطال اسيا ولكن برحيل الأرجنتيني رامون دياز لم آخذ فرصتي أما بالنسبة لفترة أحد فأوضاع الفريق لم تساعد الكثيرين ولم العب نهائيًا.

في نظرك من هو اللاعب المحلي الأبرز في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ؟

سلمان الفرج هو الاسم المحلي الاميز بالنسبة لي

ومن يعجبك من الأجانب ؟

كاريلو نجم الهلال والهداف عبدالرزاق حمد الله أراهم الأفضل.

من هو المدرب الذي أثر افي مسيرة الرشيدي الكروية؟

لن أنسى سيبريا الذي دربني مع أولمبي الهلال حيث كان صاحب فضل على كلاعب وأسهم كثيرًا بتطويري ونجح بتقديمي للجماهير.

ما أبرز المواقف التي أثرت عليك طوال هذه السنوات كلاعب محترف ؟

مشاركتي مع فريق الهلال بالآسيوية لأنها كانت انطلاقة فعلية لي كلاعب وأي محترف ينتظر هذه الفرصة منذ أول يوم له في النادي.

ماهو الحل الأنسب الذي يراه الرشيدي لإنهاء الموسم الرياضي الحالي خصوصًا عقب إيقاف الأنشطة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد؟

شخصيا أرى ان الأمور باتت صعبة على كافة الأندية من ينافس على اللقب أو المقاعد الآسيوية والمتصارعة على الهروب من شبح الهبوط وبالتالي فالحل الأنسب ترحيل ما تبقى من الموسم لما بعد رمضان ان عادت الأمور طبيعية وأن يكون الموسم المقبل دون بطولات كؤوس لضيق الوقت.

كلمة أخيرة ؟

أود التعبير عن خالص الشكر والامتنان للقطاع الصحي والأمني وكافة العاملين بها وهو اقل ما نقدمه عقب ان شاهد الجميع الجهود الجباره المقدمة من قبلهم وهم الذين وضعوا صحة المواطن قبل كل شيء بتوجيه غير مستغرب من حكومتنا الرشيدة وبإذن الله نفرح جميعًا بعودة الأمور لوضعها الطبيعي.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد