-

الأهلي يثأر من صن داونز ويتأهل إلى قبل النهائي

  السبت 07, مارس, 2020, 06:03

Taher Dabdeb

الأهلي يثأر من صن داونز ويتأهل إلى قبل النهائي

شووت - الرياض

تأهل الأهلي المصري إلى قبل نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع مستضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي في بريتوريا في إياب دور الثمانية اليوم السبت.

وبلغ الأهلي، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب ثماني مرات، قبل النهائي بفوزه 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ليثأر من خسارته 0-5 أمام المنافس ذاته في ذهاب نفس الدور العام الماضي.

وسيلتقي الأهلي في قبل النهائي مع المتأهل من النجم الساحلي التونسي، الذي كان معه في دور المجموعات، والوداد البيضاوي المغربي.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 21 عندما ارتطمت ركلة حرة نفذها التونسي علي معلول في قدم المدافع ليبوهانج مابوي لتسكن شباكه بالخطأ بينما أدرك أصحاب الأرض التعادل بعدها بأربع دقائق عبر جاستون سيرينو.

وتأهل الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك رغم خسارته 0-1 أمام مازيمبي الكونغولي في إياب دور الثمانية للمسابقة.

واستفاد الرجاء من فوزه ذهاباً 2-0، ليتأهل متفوقا بمجموع المباراتين 2-1، حيث سيواجه الزمالك المصري المتأهل إلى الدور ذاته بعد تفوقه على الترجي التونسي 3-2 ذهاباً وإياباً.

وسجل اسحاق تشيبانجو هدف المباراة الوحيد لمازيمبي في الدقيقة 50، كما شهد اللقاء إهدار جاكسو موليكا لاعب مازيمبي لركلة جزاء في الدقيقة 69.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد