-

الأرجنتين تبتعد خطوة عن كأس العالم .. والبرازيل تكتفي بتعادل سلبي أمام بوليفيا

  الجمعة 06, أكتوبر, 2017, 07:50

Taher Dabdeb

الأرجنتين تبتعد خطوة عن كأس العالم .. والبرازيل تكتفي بتعادل سلبي أمام بوليفيا

شووت - متابعات

واصل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مسلسل ترنحه في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018، وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب بيرو في الجولة السابعة عشر من التصفيات.

والتعادل هو الثالث على التوالي للمنتخب الأرجنتيني، الذي فشل في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في هذه التصفيات.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 25 نقطة، لكنه تراجع إلى المركز السادس، في جدول التصفيات بفارق الأهداف المسجلة خلف بيرو وذلك بعد فوز تشيلي في مباراتها اليوم بنفس الجولة.

وأصبح المنتخب الأرجنتيني "راقصو التانغو" بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني مهدداً بالغياب عن المونديال الروسي.

وفشلت التشكيلة التي دفع بها خورخي سامباولي في هز الشباك مجدداً، ليصبح الفريق بحاجة الآن للفوز على مضيفه الإكوادوري الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات، والتي يستضيف فيها المنتخب البيروفي نظيره الكولومبي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما افتقد المنتخب الأرجنتيني للفعالية المطلوبة في مواجهة الدفاع البيروفي القوي.

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني ليظل التعادل السلبي قائما ويبتعد منتخب "التانغو" خطوة جديدة عن المونديال الروسي.

وسقط منتخب البرازيل فى فخ التعادل السلبى أمام مضيفه المنتخب البوليفى فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب "هيرناندو سيليس" مساء الخميس ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وضمن منتخب البرازيل تأهله مبكرا إلى مونديال روسيا بعد تصدره التصفيات برصيد 38 نقطة، بينما يحتل بوليفيا المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 14 نقطة.

وقلب منتخب باراغواي لكرة القدم تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين ودرامي 2-1 على مضيفه الكولومبي، في الجولة السابعة عشر من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وحافظ منتخب باراغواي بهذا الفوز الثمين على آماله في التأهل للمونديال، وحرم مضيفه الكولومبي من أن يصبح ثاني المتأهلين من هذه القارة إلى النهائيات، إذ أصبح على الفريق الكولومبي انتظار نتائج الجولة الأخيرة من التصفيات الثلاثاء المقبل.
ورفع منتخب باراغواي رصيده إلى 24 نقطة، لكنه ظل في المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف منتخبي بيرو والأرجنتين، فيما تجمد رصيد منتخب كولومبيا عند 26 نقطة وتراجع للمركز الرابع بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف منتخب تشيلي.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائماً حتى سجل راداميل فالكاو هدف التقدم لكولومبيا في الدقيقة 79.
ولكن منتخب باراجواي قلب الطاولة على مضيفه الكولومبي في الدقائق الأخيرة من المباراة بهدفين سجلهما أوسكار كاردوزو وأنطونيو سانابريا في الدقيقتين 89 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وبهذا، سيكون تأهل المنتخب الكولومبي مرهوناً بنتائج الجولة الأخيرة من التصفيات الثلاثاء المقبل، والتي يلتقي فيها نظيره البيروفي في ليما.
وأنعش المنتخب التشيلي لكرة القدم آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بفوزه الثمين 2-1 على ضيفه الإكوادوري في الجولة السابعة عشر من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة.
وقفز منتخب تشيلي إلى المركز الثالث في جدول التصفيات، رافعاً رصيده إلى 26 نقطة، بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام كولومبيا، وتجمد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة، ليخرج الفريق رسمياً من سباق التأهل للمونديال الروسي. وأنهى المنتخب التشيلي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إدواردو فارغاس في الدقيقة 21. وفي الشوط الثاني، تعادل ريناتو إيبارا للضيوف في الدقيقة 85، ولكن أليكسيس سانشيز منح الفوز لتشيلي في الدقيقة التالية بهدف ثان للفريق. ويحل المنتخب التشيلي ضيفاً على نظيره البرازيلي في الجولة الأخيرة من التصفيات الثلاثاء المقبل، علماً بأن المنتخب البرازيلي حجز مقعده في النهائيات مبكراً.

و فشلت أوروغواي في هز شباك فنزويلا، وتعادلت معها بدون أهداف في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، لتستمر في انتظار ما كان يبدو تأهلاً محسوماً لكأس العالم لكرة القدم 2018. وتملك أوروغواي، صاحبة المركز الثاني بفارق عشر نقاط عن البرازيل المتأهلة بالفعل، 28 نقطة وستأمل في ضمان تأهلها عندما تستضيف بوليفيا الثلاثاء المقبل. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما، يخوض الفريق الذي يحتل المركز الخامس ملحق التصفيات ضد نيوزيلندا. وتملك أوروغواي فارق عشرة أهداف مقابل فارق هدف واحد لبيرو والأرجنتين، ولدى كل منهما 25 نقطة، بعد تعادلهما بدون أهداف في بوينس أيرس، ويمكن أن تصلا إلى 28 نقطة بعد مباريات الثلاثاء. ولو خسرت أوروغواي بنتيجة كبيرة أمام بوليفيا ونجحت الأرجنتين، التي تواجه الإكوادور خارج ملعبها، وبيرو، التي تستضيف كولومبيا، في تحقيق الفوز بفارق كبير من الأهداف فيمكن أن تتراجع في الترتيب. وتملك كل من كولومبيا وتشيلي 26 نقطة، وهما في المراكز المؤهلة بشكل تلقائي للنهائيات، فيما تحتل بيرو المركز الخامس الذي يؤهل لملحق التصفيات وسجلت أهدافا أكثر من الأرجنتين. ومن المتوقع أن تحصد أوروغواي، التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، واحدة من البطاقات الأربع التلقائية للنهائيات لتصل إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي. وستكون هذه أول مرة منذ بداية القرن الحالي تنجح فيها أوروغواي في التأهل مباشرة دون الحاجة إلى خوض ملحق التصفيات.


أكتر الاخبار قراءة

كورة سعودية

عرض المزيد

الدوري البرازيلي الدرجة الاولى

  • سيارا

    02:00:00

    بالميراس
  • ساوباولو

    02:00:00

    شابيكوينسي
  • بوتافوجو ريجاتاس

    02:00:00

    سانتوس
  • باهيا

    02:00:00

    كروزيرو
  • أتليتيكو مينيرو

    02:00:00

    فورتاليزا
  • كورينثيانز باوليستا

    02:00:00

    فلامينجو
  • فاسكو دا جاما

    02:00:00

    فلومينينسي
  • أفاي

    02:00:00

    جوياس
  • إنترناسيونال

    02:00:00

    جريميو
  • سنترو سبورتيفو ألاجنو

    02:00:00

    أتلتيكو باراناينسي