Home / الشاشة المتحركة / شووت يرصد .. خمس أسباب وراء سقوط الهلال في قبضة الاتفاقيين

شووت يرصد .. خمس أسباب وراء سقوط الهلال في قبضة الاتفاقيين

علي إسماعيل – شووت

 

قاد الثنائي المصري أحمد الشيخ، وحسين السيد فريق الاتفاق لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الهلال متصدر جدول الترتيب بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب “لأمير محمد بن فهد” ضمن الجولة الـ24 من الدوري السعودي.

 

وصنع “الشيخ” الهدف الأول للاتفاق الذي سجله محمد الكويكبي في الدقيقة 57، بينما حصل حسين السيد “مارسيلو” على ركلة جزاء سجل منها فيليب كيش الهدف الثاني في الدقيقة 86، بينما سجل هدف الزعيم الوحيد اللاعب محمد الشلهوب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

 

وأشعل فوز الاتفاق على الهلال المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن توقف رصيد الهلال عند 49 نقطة في المركز الأول، ووصل الأهلي للنقطة 48 بالفوز على القادسية.

 

ويرصد موقع شووت أبرز الاسباب وراء فوز الاتفاق على الهلال

 

أولًا.. “تخبط فني”:

 

يعيش نادي الهلال فترة تخبط فني بعد قرار تعيين خوان براون والإطاحة بالأرجنتيني دياز، الفريق لم يلعب كرة قدم حقيقية في المباراتين الماضيتين، وحتى التغييرات داخل أرضية الميدان كانت خاطئة سواء بخروج سيروتي أو بنشرقي أو عطيف، وخسر الهلال أهم عامل من عوامل النجاح بعد إقالة مدربه المفاجئة.

 

ثانيًا.. “توهج الشهري”:

 

نجح سعد الشهري مدرب الاتفاق في السيطرة على مفاتيح لعب الهلال، وأجبر المنافس على احترامه، ليخطف في النهاية النقاط الثلاث من الفريق العاصمي، الذي حاول مرارًا وتكرارًا الوصول لمرمى صاحب الأرض، لكنه فشل بشكل ذريع.

 

ثالثًا.. “عشوائية الأداء”:

 

ظهر الهلال بشكل أقرب للعب “الحواري”، وسيطرت العشوائية على اللاعبين، وانخفضت المستويات بشكل غريب لكل عناصر الفريق، ووضح تأثر اللاعبين بالعامل النفسي وعدم تحضيرهم بشكل ذهني لتلك المباراة.

 

رابعًا.. “دفاع مستهتر”:

 

الدفاع الهلالي لم يكن في أفضل حالاته، سمح لمهاجمي الاتفاق باختراق وتهديد مرماه بأكثر من كرة، كما نجح المصريان أحمد الشيخ وحسين السيد في ترك بصمة هجومية للاتفاق صنع الأول هدفا رائعا للكويكبي وحصل الثاني على ركلة الجزاء.

 

خامسًا.. “أخطاء فردية”:

 

لاعبو الهلال لم يحسنوا التعامل مع اللقاء، ووضحت الأخطاء الفردية وغياب التجانس، حتى الصفقات الأجنبية التي تم التدعيم بها لم تكن مجدية، على عكس الاتفاق الذي ظهر متلاحما بقوة، ووضح أن هناك مدرب يعمل في صمت، كما أن ظهيري الهلال لم يقدما أي لمحات تذكر.

رابط مختصر:

https://www.shoot-sa.com/?p=120131

About Taher Dabdeb

Check Also

“زلاتكو” يدرس طرد مهاجم كرواتيا من كأس العالم

على إسماعيل – شووت كشف موقع “فوتبول إيطاليا” أن زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا …

Leave a Reply