Home / الشاشة المتحركة / “شووت” يرصد .. خمس أسباب وراء انهيار الهلال

“شووت” يرصد .. خمس أسباب وراء انهيار الهلال

علي إسماعيل – شووت

 

تراجعت نتائج الهلال في الفترة الماضية، وأصبح الفريق مهددًا من الخروج خالي الوفاض، بعد خسارته أمام الريان القطري في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا بهدفين مقابل هدف.

 

وكان الهلال قد خسر من الاتفاق بهدفين مقابل هدف في الدوري السعودي ليضيق الفارق مع الأهلى إلى نقطة واحدة، وباتت النتائج السيئة للزعيم محور أحاديث جماهيره، والتي شنت هجومًا ضاريًا ضد الإدارة برئاسة الأمير نواف بن سعد.

 

ويرصد موقع “شووت” أبرز الأسباب وراء تخبط الهلال في الفترة الأخيرة:

 

أولًا.. “إقالة دياز”:

نادي الهلال لابد أن يعترف مسئوليه أن التفريط في رامون دياز خلال الفترة الماضية كان قرارًا خاطئًا، خاصة من ناحية التوقيت، حيث تم إقالته في وقت صعب، وسط اشتعال المنافسات محليًا وقاريًا.

 

ثانيًا.. “لاعبين انتهت صلاحيتهم”:

كان الهلال في حاجة للدعم بصفقات قوية قادرة على أن تكون لها بصمة قوية، على العكس تم الاحتفاظ بلاعبين انتهت صلاحيتهم، ووجودهم لم يقدم أو يؤخر، وهي الأمور التي تسببت في تراجع فريق الهلال، لعدم وجود الاحتياطي الجيد، في ظل “مجاملات” دفع ثمنها الفريق على مدار المواسم الماضية.

 

ثالثًا.. “تخبط فني”:

الفريق مع خوان براون المدرب المؤقت، سار بشكل سئ، وكانت الحجة ضغط المباريات، وقام المدرب بعمل “التدوير” بشكل خاطئ، وأثر على الفريق خصوصا في البطولة القارية.

رابعًا.. “محترفين متواضعين”:

دفع نادي الهلال مبالغ مالية ضخمة في التعاقد مع لاعبين من الخارج على رأسهم بنشرقي وسيروتي، وهي عناصر لم تخدم خطة الهلال، كما دفع النادي ثمن اصابة خريبين ونواف العابد وإدواردو، والاحتراف الذي خطف سالم الدوسري من صفوف الفريق إلى الدوري الاسباني والذي لم يشارك فيه حتى الآن.

 

خامسًا.. “شخصية الهلال”:

كان ما يميز الفريق مع دياز وجود رغبة قوية في الفوز وتحقيق الانتصارات، حتى والفريق سيئًا، الأن بعد رحيله لم يعد هناك شخصية ولا العناصر الموجودة قادرة على الفوز وإسعاد الجماهير، وقد تكون الضربة القاصمة هي خسارة لقب الدوري رغم تصدر الفريق حيث بات الأهلي على بعد نقطة واحدة من الزعيم.

رابط مختصر:

https://www.shoot-sa.com/?p=120420

About Taher Dabdeb

Check Also

“زلاتكو” يدرس طرد مهاجم كرواتيا من كأس العالم

على إسماعيل – شووت كشف موقع “فوتبول إيطاليا” أن زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا …

Leave a Reply