أيام
ساعات
الدقائق
ثواني
Home / كورة سعودية / دوري عبداللطيف جميل / روني الفيحاء على خطى بوشروان والعربي وتيقالي

روني الفيحاء على خطى بوشروان والعربي وتيقالي

فهد العاصي – شووت

 

واصل التشيلي روني فرنانديز انفراده بصدارة الهدافين في مسابقة الدوري السعودي خلال موسمه الاول في الخليج بعد ان وصل الى الهدف 12 برأسية في شباك أحد ليقود ناديه الفيحاء الى مراكز المقدمة وليسير على خطى عديد المهاجمين الاجانب الذين استطاعوا تسجيل معدل تهديفي مميز خلال تجربتهم الاولى في الملاعب السعودية.

 

ووصف فرنانديز ابن مدينة بونتا اريناس والذي يعيش عامة الـ27 ايامه الاولى في المجمعة بالصعبة موكدا انه لا يعرف اي شي عّن المدينة قبل قدومه الا ان ذلك لم يكّن عائق امامه لتقديم مستويات مميزة ليتمكن من هز شباك 8 اندية يتقدمها اندية التاريخ الشباب والهلال والاتحاد والنصر.

 

وتعرف الكرة السعودية العديد من المحترفين الاجانب في خط الهجوم والذين استطاعوا تسجيل نفس معدل روني التهديفي في الموسم الاول وأخرهم البرازيلي جورجي داسيلفا المعروف مع الباطن والذي استطاع ان يتألق ويقود الكتيبة السماوية للبقاء في اول موسم برفقة الكبار وهو الذي سجل 12 هدف في الموسم الماضي.

 

ويعتبر المغربي هشام بوشروان احد اهم الاسماء غير المحلية الى جانب نادي اتحاد جدة في العقد الأخير وابرز العناصر التى ساهمت بآخر بطولة دوري للنادي الجداوي وانذاك كان قد سجل أيضا دزن من الاهداف والأغلى كان بمرمى الهلال في الجولة الاخيرة وعلى اثره حصد الأصفر اللِّقب.

 

واختار الشبابيين التعاقد مع سبيتيان تيقالي الذي استطاع مع ابيض الرياض حصد لقب هداف الدوري خلال اخر عهد له بالكرة المحلية قبل ان يرحل الى الامارات وكانت بدايته هنا برفقة النادي الشرقاوي الإتفاق وسجل الى جانبهم بالموسم الاول 12 هدف.

 

ومن أغلى الصفقات في تاريخ الهلال المغربي يوسف العربي الذي ترك فرنسا لأجل اللعب مع الزعيم ولكن موسمه الوحيد لم يكن مميز على المستوي الجماعي الا ان ارقامة الفردية لم تكن كذلك حيث سجل اهداف عديدة وصلت الى 12 مما دفع غرناطة الإسباني لاعادته مجدداً الى أوروبا.

رابط مختصر:

https://www.shoot-sa.com/?p=119905

About Taher Dabdeb

Check Also

4 أسباب لن تعيد “فيتفا” للأهلي مجددا‎

علي إسماعيل – شووت   كشفت تقارير صحفية يونانية، أن اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس الشهير بـ”فيتفا” …

Leave a Reply