الرئيسية / تيفو شوت / تقارير / هل تنتهي الهيمنة الإسبانية على بطولات أوروبا؟

هل تنتهي الهيمنة الإسبانية على بطولات أوروبا؟

علي إسماعيل – شووت

نشرت صحيفة “آس” الإسبانية، تقريرًا عن هيمنة الكرة الإسبانية على بطولات أوروبا سواء دوري أبطال أوروبا، أو بطولة الدوري الأوروبي، وكشفت أن تلك الهيمنة باتت في خطر، خصوصًا بعد الدعم المالي الكبير للأندية الإنجليزية، ووجود مدربين أقوياء مثل كونتي ومورينيو.

وأنهى ريال مدريد عام 2016 بإحراز لقب بطولة كأس العالم للأندية بعدما عزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي من خلال فوزه بلقب المسابقة في الموسم الماضي ليكون الحادي عشر له في تاريخ البطولة.

وخلال المواسم الثلاثة الماضية، لم يكسر احتكار الفرق الإسبانية للمباراة النهائية بدوري الأبطال سوى فريق يوفنتوس الإيطالي لكنه خسر على ملعبه في تورينو أمام برشلونة الإسباني في نهائي المسابقة بموسم 2014 / 2015 وفي الوقت نفسه، أحرز إشبيلية، لقب الدوري الأوروبي للموسم الثالث على التوالي، وأصبح اللقب في الموسم الماضي هو الخامس للفرق الإسبانية في آخر سبعة مواسم بالمسابقة حيث توج أتلتيكو مدريد باللقبين الآخرين.

وتتماشى هذه الهيمنة للأندية الإسبانية مع التفوق التام للاعبي الدوري الأسباني حيث احتكر لاعبو الليجا المراكز الستة الأولى في استفتاء مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين: “الهدف هو أن نستطيع خلال السنوات الأربع المقبلة اجتياز مفترق الطرق والاقتراب من أندية الدوري الإنجليزي لأن عدم تقليص الفارق في العائدات يعني قدرة الأندية الإنجليزية على اجتذاب وخطف المواهب واللاعبين المتميزين في السنوات المقبلة. نريد أن نكون أفضل دوري في العالم”.

اضاف: “الهدف هو تدعيم ما تم إنجازه في السنوات الأخيرة وزيادة الحضور الجماهيري في الاستادات وتكوين ثقافة للشفافية والمسؤولية الاجتماعية وتحقيق تواجد أكبر على الساحتين الدولية والعالمية”.

رابط مختصر:

http://wp.me/p4NC6u-ka1

عن بسام قايد

شاهد أيضاً

إقالة مدرب النصر

‏قررت إدارة نادي ⁧‫النصر‬⁩ إقالة مدرب الفريق الأول ريكاردو غوميز ‏مثمنين جهوده خلال فترة عمله …

اترك تعليقاً