الرئيسية / تيفو شوت / ضيف شووت (احمد المعلم) يكشف عن سبب تشجيعه للاهلي ومشاكله مع الاتحاد !

ضيف شووت (احمد المعلم) يكشف عن سبب تشجيعه للاهلي ومشاكله مع الاتحاد !

فهد العاصي – شووت

كشف الاعلامي احمد المعلم الذي فضل التسويق الرياضي على الاعلام في الآونة الاخيرة بعد توجهه لها أن هناك عدد من المفاهيم الرياضية الخاطئة في السعودية، مؤكداً أن هناك عدد من اللاعبين السعودين يفضلون عدم الاحتراف في الخارج لعدة اسباب، المعلم هو اول ضيف لفقرة “ضيف شووت” الأسبوعية والتي سنستضيف فيها عدداً من الاعلاميين الذين لهم بصمة كبيرة في الوسط الرياضي والسعودي بشكل عام لنشاهد من خلالها الجانب الآخر من حياتهم، واليكم ما جاء في هذا الحوار :

1- كم عمرك ؟

٢٥ سنة .

2- شهادتك الجامعية ؟

بكالوريوس ادارة مالية وتسويق وادرس الماجستير في تخصص التسويق الرياضي.

3- معلومة لا يعرفها الوسط الرياضي عن احمد المعلم ؟

دخولي للإعلام وانا ابن الـ18 عام وساهم ذلك بعودتي الى المملكة واضطريت لإكمال الدراسة الجماعية هنا والحمدلله كان قرار موفق.

4- برنامج رياضي تفضل متابعته ؟

في الحقيقة لا يوجد اي برنامج رياضي يستهويني لان منها ما يعتمد على الإثارة المبتذلة ويخرج عن مفهوم كرة القدم وهناك برامج كلاسيكية مملة لا تفيد المتابعين وإذاعيا احرص على برنامج مانشيت لانني ارى انه يقدم مادة جميلة .

5- برزت في الإعلام وبعد ذلك توقفت وفضلت اكمال دراستك والاتجاه لعمل اخر فهل سنشاهد لك نشاط اكبر بالميركاتو القادم مع اندية دوري جميل ؟

لدي هدف من قبل أبدا مشواري الاعلامي وهو الدخول في مجال التسويق الرياضي وهو سبب ابتعادي عن الاعلام لان صاحب البالين كذاب كما يقال ولان المهنة تتطلب ان لا يكون هناك تعارض مصالح، هذا وكان لي تواجد في صفقات اخرى قبل تعاقد الفيصلي مع المدرب توماسيلاف وفي هذه الصفقة حبيت ان أظهر ونستعد لفترة الانتقالات القادمة ولدينا هدف وهو التواجد في السوق العالمي والاوربي تحديدا اكثر من السوق المحلي.

6- ما مدى توافقك مع فكرة جلب لاعبين مميزين لنادي الاتحاد لو طلب منك ذلك ؟

لما لا فالاتحاد نادي كبير وسبق ان تعامل مع كبار الوكلاء في العالم وفي حال كان هناك عمل بيننا فهذا يضيف لي كثيرا على المستوي الشخصي، فالاحتراف يجعلني منفتح ومستعد للعمل مع الجميع لان هناك عوائد مادية وإنتاجية وهناك من يقول ان لدي مشاكل مع الاتحاد ولكن هذا غير صحيح انا مشكلتي مع أشخاص إلتصقوا بالنادي ولم يعد لهم تواجد والحمدلله بعد رحيلهم شاهدنا عودة العميد للطريق الصحيح .

7- لاعب تقول له انتهي وقتك مع الكرة ؟

في الحقيقة اي لاعب هُو من يعرف تحديداً موعد اعتزاله وفي هذا التوقيت هناك حديث عن حسين عبدالغني وانا ارى انه قادر على اللعب لنهاية الموسم بصورة طبيعية واعتقد ان كافة اللاعبين الصغار لابد ان يضعوا أمامهم هذا اللاعب كقدوة .

8- هل تتذكر بدايتك مع تشجيع الاهلي ؟

عندما كنت في المرحلة الابتدائية لم يكن هناك توجة لكرة القدم كما هو الحال الان وفي ذلك التوقيت كان للمعلم حامد الغامدي دور في تشجيعي للراقي وعلى فكرة هذا الرجل حاليا يشغل منصب نائب مدير المركز الاعلامي بالاهلي وله فضل كبير علي .

9- شخصية رياضية بعيدة عن النادي الاهلي تمنيت الالتقاء بها ؟

تمنيت الالتقاء برئيس نادي الاتحاد الراحل احمد مسعود ولكن القدر كان أسرع والحمد لله على قضاء الله وقدره، والان امنيتي ان اجلس مع الأسطورة ماجد عبدالله .

10- من تفضل لرئاسة اتحاد القدم السعودي خلفا لاحمد عيد ؟

لا يوجد اسم محدد حاليا ولكن الاهم ان يكون الرئيس القادم قادر على المحافظة على مكتسبات الاتحاد السابق الذي قدم تقريبا كل ما وعد به والتخلص من الديون خير دليل ولابد ان يكون هناك وعي لمتطلبات المرحلة ومن ضمنها مشروع تحويل اندية كرة القدم الى شركات.

11- من هو الفريق المرشح للفوز بالدوري هذا الموسم ؟؟

من المبكر الحديث عن ذلك رغم ان الصورة بات واضحة عن الفرق المتنافسة وهي الهلال والاهلي والنصر والاتحاد والمؤكد ان بداية المشاركة الاسيوية ستؤثر كثيرا على الرباعي لان في ذلك التوقيت هناك اندية ستلعب مباراة كل اربعة ايام .

12- لو كان الخيار لك من سترشح للاحتراف خارجياً من لاعبي الدوري السعودي ؟؟

لا يوجد اي لاعب سعودي مؤهل في هذا التوقيت للاحتراف في اوربا لاسباب عدة منها المفاهيم الخاطئة هنا و احد هذه المفاهيم ان اللاعب الذي يبلغ 23 عام يطلق عليه لاعب واعد وفي اوربا عند يصل اللاعب لسن 17 عام يكون مؤهل للمشاركة مع الفريق الاول والحقيقة ان اللاعبين بالسعودية لا يرغبون بالمغادرة والاحتراف نظراً للمبالغ العالية التى تدفع لهم.

13- ناديك المفضل عالمياً؟

آرسنال الانجليزي

كلمة اخيرة ؟

انا سعيد بالتواجد معكم في موقع شووت واتمني لكم مزيد من التقدم والنجاح

رابط مختصر:

http://wp.me/p4NC6u-jcT

عن بسام قايد

شاهد أيضاً

بايرن ميونيخ يمنع انشيلوتي من التدخين .. والأخير يرد

أبوبكر الانصاري – شووت أصدر حسن صالح حميديتش النجم السابق لنادي بايرن ميونيخ و المدير …

اترك تعليقاً