Home / تيفو شوت / مقالات / بلغناهم … مابلغناهم .. تلك هي المسألة

بلغناهم … مابلغناهم .. تلك هي المسألة

لا تخف فالعنوان ليس من أحد (أشعار) الكاتب عدنان جستنيه، و لا اللعبة الفرنسية العاطفية المشهورة (تحبني ، لا تحبني)، و مؤكدا ليس ذو علاقة بشكسبير، و لكنه يلخص عملية التواصل اللتي كان عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم عشية خصم نقاط نادي الاتحاد، و رغم اني صرحت اكثر من مرة بعدم ثقتي في القدرات الإدارية لمن يديرون الكرة السعودية (و ليس اشخاصهم الكريمة) لذا سأشرح نقطة بسيطة توضح ما اعنيه.

مع بداية انتشار خبر خصم الفيفا لنقاط نادي الاتحاد نشر اتحاد الكرة بياناً من ضمن ماذكر فيه انه تمت المفاهمة مع النادي بتأجيل أرسال الخطاب الى ما بعد مباراة الفريق أمام فريق الفتح، و لكن بعد هذا البيان بدقائق خرج الاستاذ طلال آل الشيخ ليقول أن هناك خطأ في صياغة البيان، و اننا لم نبلغ نادي الإتحاد، و دعوني ابين لكم ماذا حصل هنا … فأتحاد الكرة استعجل في اصدار البيان فلا يوجد اي مبرر لإصداره في تلك اللحظة و من ابجديات التعاطي مع الأزمات هو الهدوء و حيث أن ردة الفعل الاولى مهمة في امتصاص أنفعال الرأي العام أو تأجيجه، أضف الى أن البيان زعم أن نادي الاتحاد على علم و هم ليسوا كذلك، فهل من كتب مسودة البيان و من أجازه و من ضغط زر الارسال لم يعلموا بذلك؟ اذا لا فذلك يعني أنهم ليسوا مخولون بكتابة و تعميم هذا البيان، أو لم يكن يجب عليهم كتابته أصلاً فالخطأ ليس نقصان حرف أو زيادة قد تُغير معنى الجملة و لكنها اكبر من ذلك و إذا كان يعلم فمعنى ذلك أن هناك مشكلة في العمل تحت الضغط.

أما نفي الأخ / طلال فشخصياً أعتقد أنه لم يكن له داعي حيث أنه كان بالامكان معالجة الخطأ بتصرف مختلف و هو بكل بساطة عدم الخروج للملأ في تويتير لقول هناك خطأ في الخطاب و تلك هي المشكلة ان اتحاد الكرة و لجانه و اعضائها اصبحوا يعتقدون ان الحل لأي مشكلة هو الظهور لمجرد الظهور دون التفكير في تبعاته و هو مانتج عنه زيادة في الشكوك لدى الشارع الرياضي المشحون أصلاً من الإعلام  بجرعات حقنة تعصب مركزة.

أصحاب نظرية المؤامرة مقتنعون بأن كرتنا مختطفة، و ازيد عليهم ان اعلامنا مختطف و لكن في نظري أن من اختطفها هو انعدام الكفاءة و هو الامر اللذي يؤدي الى أن تصبح حياتنا صعبة في كل امورها بطريقة إما أن نُطلق العنان لمخيلتنا لبناء السيناريوهات أو أن نلعب لعبة .. بلغناهم … مابلغناهم لتصل لقرار ماهو الصح و ما هو الخطأ

بُعد آخر
أنتخابات اتحأد الكرة أصبحت أنا و أخويا على أبن عمي و أنا و أبن عمي على الغريب و سوق لزيادة المتابعين …

رابط مختصر:

http://www.shoot-sa.com/?p=75846

About محمد العمري

Check Also

( فرحة وطن )

بقلم | عبدالله الجهني ابتهجت الجوهرة المشعة وعمت الفرحة أرجاء الوطن ،بأالتاهل نحو روسيا فرحا …

Leave a Reply