مقدم برنامج طقطقة بندر حلواني يصارح شووت !

13118204_1722966737987786_801911828_n

شووت – فهد العاصي

نواصل نحن في موقع “شووت” استضافتنا لنجوم الاعلام في الوسط الرياضي السعودي ضيف “شووت” اليوم كاتب ومقدم برنامج طقطقة بندر حلواني فإلى تفاصيل الحوار.

أولاً حابب أشكر موقع ” شووت” على الاستضافة بندر حلواني مواطن سعودي من مواليد 1985 صحافي تدرج في مجال الاعلام من الصحف الورقية والإذاعية والتلفزيونية وحتي وصلت  للإعلام الجديد ولله الحمد، لدى أميرتين ليليان و ايلين الله يحفظهم .

*بدأت مسيرتك في الاعلام الرياضي من الصحف الورقية لو عرض عليك فكرة العودة للصحف هل ستقبل ؟؟

الصحافة الورقية هي مدرسة الاعلام عملت فيها لأكثر من خمس سنوات انتقلت فيها لأكثر من صحيفة وتعلمت من رؤساء تحرير رموز للإعلام  عملت في أقسام كثيره منها المحليات و الأمن  والرياضة والثقافة و الفن ، لكن لا يخفى عليك  ان الصحف الورقية قامت بالتراجع في الأونة  الاخيرة وهذا ليس فقط على مستوى الوطن العربي بلى على مستوى العالم ، لذلك لو حاولت انا اعود سأعود لتجديد مفهوم الصحافة الورقية بطريقة حديثة بعيداً عن التقليد .

*حدثنا عن برنامج “طقطقة “من هو صاحب فكرة البرنامج وماهي اسباب النجاح برأيك ؟؟

برنامج “طقطقة” هو من مواليد 2013  استمر لمدة أربعة مواسم على التوالي حقق إنجازات جميلة وتغطيات رائعة داخل أنحاء المملكة وخارجها  أولها كسب محبة الجمهور وهذا هو الهدف ، صاحب فكرة البرنامج قناة صاحي مشكورا هيا من قامت باختيار هذا البرنامج بحيث يكون اول  برنامج رياضي للجماهير على مستوى اليوتيوب واتوقع هذا هو سبب نجاح البرنامج مع طاقم عمل البرنامج .

*لو عرض على بندر حلوني فرصة العمل في قناة تلفزيونية
وكان الخيار لك باختيار فكرة البرنامج هل سيكون من خلال برنامج مشابه لطقطقة اما ستفضل خوض تجربة مختلفة ؟؟

أولاً اتشرف بكل تأكيد العمل في اي مجال مختص بالإعلام ، أفضل جمع الاثنين مع بعض بحيث يكون برنامج يواكب احداث الساحة الرياضية وبرامج التواصل الاجتماعي ويكون الجمهور هدف رئيسي في البرنامج ، بصراحة بدون مشاركة الجمهور ليس لبرنامجك اي هدف انا اتحدث عن تجربة .

*هل عرض عليك تحويل برنامج طقطقة من اليوتيوب للتلفزيون ؟؟
 
حدث في اكثر من حوار مع بعض الزملاء الاعلاميين والاصدقاء المقربين وايضاً الجماهير لكن البرنامج ملك الحقوق لقناة صاحي وهيا صاحبة الشأن في ذلك ، على المستوى الشخصي اتمنى ذلك لان البرنامج اصبح له شعبية كبيرة وانتشر واسع وبالإمكان تغطية كواليس مباراة لدقائق اكثر تتسع للتلفزيون .

*تقول في احد الحوارات الصحفية اتمني التخلص من عادة الاستفزاز ومع ذلك تمارسها بشكل متكرر مع الجمهور في برنامجك اليوتيوبي لماذا ؟؟

طبيعية البرنامج سريع جداً وأيضاً طريقة الاستفزاز هي مصحوبة من حوارات المشجعين في الاستراحات و الديوانيات وايضاً عبر الواتس اب  بمعناه ما يدور داخل هذه الأماكن برنامج طقطقة ينقله عبر البرنامج بنفس الأسلوب والحديث وهذا شيء طبيعي لكن على المستوى الشخصي انا شخصيه مختلف جداً عن الاستفزاز .

*في احد مباريات الاتفاق بمدينة الدمام حدثت مشادة كلامية بينك وبين احد الجماهير المتواجدة ما اسباب ذلك الخلاف ؟

صحيح لكن كانت ليست مع الجماهير بلى مع إحدى اعضاء شرف  نادي الاتفاق كانت لدى تغطية في مدينة الدمام لمباراة مهمة خسر فيها نادي الاتفاق وكانت الجماهير غاضبه جداً من رئيس النادي في تلك الفترة ، بعدها بجولتين قمت بتغطية مباراة في نفس المدينة لمباراة النصر و الاتفاق أتفاجأ بوجود شخص يقوم بمنع المصور من التصوير لردود فعل الجماهير داخل المدرج وقال لا يحق لك التصوير داخل المدرج ثم ابتسمت وقلت له لدى تصاريح من الجهات المعنية  تفاجأت بان سبب المنع هو غضب الجماهير على الرئيس وليس لأسباب مقنعه لذلك وهذا كان سبب المشادة الكلامية   لذلك انا مع الجمهور ومن الجمهور ولن اقبل انا يحجب رائي الجمهور .

*مواجهة الجماهير بمختلف ميولها وفي ظروف مختلفة الا يسبب المتاعب لك على المستوي الشخصي ؟؟

لا والله العظيم بالعكس اشكر ربنا دائماً على محبة الناس ودعمهم داخل المدرج وخارجه أربعة مواسم كان الجمهور هو سبب نجاحي ولله الحمد بكل فخر اعتز باني من بين جميع الزملاء بإمكاني دخول اي مدرج مرحب بي وبفريق عملي .

*هل تنتظر اعتذار من اسطورة نادي النصر والمنتخب ماجد عبدالله بعد ان تحدث معك بطريقة سلبية بعد احد المباريات ؟؟

لا صفحة وانطوت لا انتظر اعتذر من اي شخص انا اعمل بمهنية عالية واحترافية .

*ما هو تقييمك لبرامج اليوتيوب وما هو البرنامج الافضل حسب وجهك نظرك ؟؟

برامج اليوتيوب المميز و الافضل هو المستمر وجهة نظري ” طقطقة ” هو الافضل لأنه كل حلقة ترا محتوى جديد ومميز بعيداً عن كل ذلك انا استمتع للبرامج التي تنقل رائي الجمهور .

*هل هناك فوارق واختلافات بين جماهير الهلال والنصر وكذلك الاتحاد والاهلي من خلال ردود الفعل وطريقة التشجيع ومن هو المدرج الأكثر تعاونًا ؟؟

أبدا مع من نهاية السؤال كل المدرجات متعاونين معايا وذكرت ذلك سابقاً بدون مبالغة في بعض المدرجات يصعب الوصول لرابطة المشجعين بسبب الازدحام ما تجد الجمهور يقوم بمساعدة فريق العمل من مصور و مخرج لحمل كاميرات التصوير حتى يوصلها الى الرابطة لأخذ المادة التي تخدم البرنامج حتى في اللقاءات اصبح الجمهور واعي جداً بفكرة البرنامج .

اما الفوارق والاختلافات بين الجماهير دائماً ما نحمد الله على هذه الجماهير زورت عدد من الملاعب في الدول المجاورة منشأت جميلة لكن لا  يوجد حضور لا توجد متعة في كرة القدم .

الهلال و النصر قبل موسمين كان حضورهم كبير وممتع بكل أمانة حالياً جماهير الاتحاد و الاهلي لا يوجد مثيل لها تفاعل وحضور وأهازيج .

*من هو المسؤول الرياضي الذي تحرص على مقابلته بعد اي مباراة للحصول على تصريح خاص وتشعر انه أضاف لكم كثيراً ؟؟

كل المسؤولين في الرياضة لهم كامل التقدير و الاحترام ومتعاونين جداً معي انا شخصياً ومع البرنامج أيضاً اثناء الفوز و الخسارة لكن الامير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر من اجمل الشخصيات الرياضية .

*لو قيل لك اختر ثلاثة مباريات استطعت تغطيته من الملعب وتتمنى ان يعود بك الزمن الى الوراء لتغطيتها مجدداً ؟؟

نبدأ حالياً كنت اتمنى أن أغطي

* لقاء المنتخب السعودي مع الامارات الشقيق في ملعب الجوهرة من تصفيات كاس العالم .

* تصفيات آسيا ومشاركة الاتحاد في 2009 مباراة الاتحاد امام نجوليا في ملعب عبدالله الفيصل.

* مباراة كاس نهائي الدوري الهلال والاتحاد في ملعب عبدالله الفيصل 2008 وحصل عليها الهلال .

*من هو افضل لاعب ومدرب ورئيس واداري وحكم في الدور الاول من الموسم ؟؟  

افضل لاعب : نواف العابد وفهد المولد
   
مدرب : الاتحاد سييرا و النصر زوران

رئيس :  المهندس حاتم باعشن

إداري : فهد المفرج

حكم : خالد صلوي

*أختر شخصية ووجه لها رسالة عبر موقع شووت ؟؟

وليد الفراج له كل الحب والتقدير فهو من له الفضل بصناعة بندر وتقديمه للوسط الرياضي من خلال برنامج طقطقة أيضاً حاب اشكر عائلتي لتحملهم غيابي لفترات طويلة ومتواصلة وبأذن الله اكون قادر على إسعادهم مستقبلا .

*كلمة أخيرة

شكراً لطاقم عمل موقع شووت والشكر أيضاً لجميع الجماهير التي كانت سبب رئيسي في دعم بندر اتمنى ان اكون قد وفقت واعتذر منكم اذا زعلت احد بدون قصد انا ارتقى بكم دائماً.

0 تعليقات

اكتب تعليقاً

Connect with:

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>